زفة بلدي لنائب بالمنوفية "في خدمة كورونا".. ومكالمة تكشف التفاصيل

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:25 م
زفة بلدي لنائب بالمنوفية "في خدمة كورونا".. ومكالمة تكشف التفاصيل
طلال رسلان

يلوح بعصاه من فوق الحصان إلى الواقفين، فتطير الأقدام من على الأرض وتتمايل الأجساد على وقع المزمار البلدي، رائحة الفيروس القاتل تخيم على الأرجاء، ولا أحد يعبأ بالموت ولا يلقي بالا بالكارثة.

فيديو لم يتعد الدقيقة والنصف انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه النائب البرلماني بمحافظة المنوفية أحمد رفعت، يركب على ظهر حصان وأمامه زفة بالمزمار البلدي تجمع بها أكثر من 300 فرد، قيل إنه تم تصويره في قرية مصطاي بمدينة قويسنا أثناء تسليم محطة صرف صحي لأهالي القرية.

داخل جروبات تهتم بالشأن العام في محافظة المنوفية وحل المشكلات، انفجرت عاصفة غضب قبل انتقالها إلى وسائل التواصل الاجتماعي من فعل النائب البرلماني المنوط به الحفاظ على حياة الناس وتوعيتهم بما أقرته الحكومة ومن وراءها الجهات المعنية في الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

لتوضيح الأمر أكثر وتفاصيله تواصلنا مع النائب أحمد رفعت، الذي قال "إن مجموعة من الأهالي لم تتعد 50 فردا لم يستطع السيطرة على فرحتهم تجمعوا لافتتاح حلم طال انتظاره 3 سنوات بافتتاح محطة صرف صحي تقيهم وأولادهم من الأمراض، ولم يتعدى الأمر دقيقتين وأمرت بصرف كل الناس فورا وأدخلت الموظفين في المحطة إلى مكاتبهم وشكرنا كل الناس".

وعن انتشار الفيديو بعد الواقعة بفترة كبيرة ربما تتعدى الشهرين قال النائب "أعتقد أن معركة أهالي البلدة مع عناصر من جماعة الإخوان هي سبب انتشار الفيديو في هذا التوقيت رغم أن الواقعة عدى عليها شهرين ولم يحدث أمر خطير لا قدر الله، لأن أفراد محسوبين على الجماعة في قرية مصطاي كانوا يريدون أخذ قطعة الأرض التي بنيت عليها المحطة، وكانت هناك مشاكل كثيرة ونزاعات مع الأهالي لإقامة محطة الصرف ولكن بعد تدخلنا وتم بناء المحطة لم ينس هؤلاء ما حدث".

واختتم النائب تصريحه "من يريد أن يرى بعينه كيف نحافظ على حياة الناس، ونعمل على مبادرات وتوعيتهم باتخاذ كافة الإجراءات ضد انتشار الفيروس لكي تمر البلد بسلام من هذه المحنة، فيأتي ويسأل الأهالي بنفسه، لا ينتظر فيديو ترويجي مقصوص من سياقه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة