الإجراءات والمستندات المطلوبة لتأجيل امتحان الثانوية العامة وإثبات الإصابة بكورونا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 04:31 م
الإجراءات والمستندات المطلوبة لتأجيل امتحان الثانوية العامة وإثبات الإصابة بكورونا
إبراهيم الديب

قرارات مختلفة تشهدها امتحانات الثانوية العامة 2020، نتيجة ماتشهده الدولة من إجراءات احترازية نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، كان أبرزها الدفع بوحدات تعقيم على بوابات اللجان، وتوزيع الكمامات على الطلاب، واستخدام أجهزة قياس درجات الحرارة، وتنفيذ خطة التباعد الاجتماعي عند دخول اللجان، منعا لانتشار الفيروس.

وجاء قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتأجيل الامتحان لمن يرغب من الطلاب، أو المصاب بفيروس كورونا، على رأس قائمة الإجراءات الاستثنائية التي يشهدها ماراثون الثانوية العامة 2020.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، أبزر المعلومات عن كيفية التقديم لتأجيل امتحان الثانوية العامة 2020، للطلاب الراغبين في ذلك، والطلاب المصابين بفيروس كورونا أو أحد أفراد أسرتهم، وذلك على النحو التالي:

- قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السماح للطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحان هذا العام في التقدم بطلب تأجيلها للعام المقبل، دون أن تحتسب من مرات التقدم نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

- يتم تقديم الطلب من خلال توجه الطالب إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية التابع لها.

- أتاحت الوزارة التأجيل بالدرجة الفعلية للطالب حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي لمرضى كورونا.

- وأتاحت الوزارة دخول الطالب لامتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية له حال إصابته بفيروس كورونا.

- وتسمح الوزارة للطالب المصاب بالتأجيل بناء على تقرير طبي معتمد بإصابته بالفيروس.

- كما سمحت الوزارة بالتأجيل للطالب بالدرجة الفعلية حال إصابة أحد أفراد أسرته بفيروس كورونا، من خلال التقدم بتقرير طبي معتمد.

- كما يتم تأجيل الامتحانات للطالب بالدرجة الفعلية للدور الثاني حال ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا عليه أثناء دخوله اللجان، أو خلال عقد الامتحان.

- وأعلنت الوزارة عن إرفاق طلب التأجيل للطلاب المصابين بفيروس كورونا، التقرير الطبي المعتمد من اللجنة الطبية العامة التابعة للتأمين الصحي، موضح به مواد التغيب وتاريخها.

- إرفاق المستندات «بيان غياب» معتمد من رئيس اللجنة، أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، وصورة من رقم الجلوس، وخطاب من الإدارة التعليمية موجه إلى التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.

- يتم تسليم تلك المستندات لإدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب المصاب أو أحد أفراد أسرته، لتتسلمها الوزارة من خلال المندوب الموكل إليه مهمة توريد تلك المستندات إلى الوزارة للبت فيها.

- تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في استقبال طلبات التأجيل في موعد غايته 15 يوما عقب إعلان النتيجة النهائية للثانوية العامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة