تهم جديدة ضد شقيق تميم بن حمد.. قتل سائقه وأطلق نار على موظفيه

الخميس، 18 يونيو 2020 02:50 م
تهم جديدة ضد شقيق تميم بن حمد.. قتل سائقه وأطلق نار على موظفيه

تطورات جديدة شهدتها قضية خالد بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، أمام المحاكم الأمريكية، حيث كشفت مجموعة جديدة انضمت إلى المدعين للنزاع القانوني وقائع جديدة "مخيفة" عن تصرفاته ومنها قتل أحد العاملين لديه في قطر وطلبه من مساعدين له قتل أكثر من شخص في أكثر من دولة.
 
وتقول أوراق الدعوى إن الشيخ خالد آل ثاني كان يعمل على بناء فرق لسباق السيارات في الولايات المتحدة وقطر، وإنه استأجر للعمل الأمريكيين روبرت فون سميث وتيري هوب، لكنه خلال السباقات في قطر في العام 2011 طلب منهما خسارة المنافسة والسماح لسائق آخر بالفوز، أما بين العامين 2010 و2012 فطلب الشيخ خالد آل ثاني من تيري هوب أن يقتل صاحب فريق سباقات سيارات وزوجته بسبب خلافات سابقة.
 
ويأتي ما كشف حديثا بعد نحو عام من تقديم ماثيو اييندي، وهو جندي سابق في البحرية الأمريكية، وماثيو بيتارد، دعوى في فلوريدا قالا في وقائعها إن الشيخ خالد آل ثاني قام بحجز حرية اييندي، وطلب من بيتارد قتل أشخاص في الولايات المتحدة، والآن يقول المدّعون الجدد إن الشيخ خالد طلب منهم أشياء مماثلة وما حصل يفوق ما سرده اييندي وبيتارد بكثير.
 
وتذكر أوراق الدعوى أن الشيخ خالد آل ثاني وعد تيري هوب بترتيب أوضاعه المالية مدى الحياة لو فعل ذلك، لكنه لم يفعل.
 
وفي أوراق الدعوى يقول تيري هوب إنه في العام 2016 كان الشيخ خالد آل ثاني غاضباً من سائق زوجته، وإنه أخذ معه تيري هوب من مقر إقامته إلى معسكر صحراوي للعائلة الحاكمة خارج "الدوحة" حيث كان حراس يمسكون بالسائق، ثم ضرب الشيخ خالد والحراس السائق، وشاهد تيري هوب الشيخ خالد آل ثاني يستلّ مسدسه ويضعه في فم السائق ثم ضربه على مؤخرة رأسه.
 
ويقول الشاهد إن السائق سقط أرضاً ولم يعد يشاهده يتنفّس وأنه فارق الحياة، وأنه شاهد الحرس الأميري يضعه في سيارة لنقله، وفي العام 2017 عندما كانوا في لاس فيغاس قال الشيخ خالد لتيري هوب إن لديه مشكلة مع موظفين ويجب أن "يهتم بالأمر" وأن يكون "القاتل" لكنه رفض، بعد ذلك مباشرة أُنهيت خدماته.
 
وأكد المدّعي أيضا أن الشيخ خالد آل ثاني أطلق النار باتجاهه مرتين في المنزل بعد سهرة شهدت أحداثاً سيئة، كما أشار إلى أن الشيخ خالد آل ثاني طلب منه في قطر تجهيز طائرة مسيرة بأسلحة لأنه يريد "إطلاق النار على الناس".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة