اعتذارات عن العمل واستياء من أسرة أحمد زكي.. هل يتحمل محمد رمضان تجسيد شخصية الامبراطور؟

الخميس، 18 يونيو 2020 04:35 م
اعتذارات عن العمل واستياء من أسرة أحمد زكي.. هل يتحمل محمد رمضان تجسيد شخصية الامبراطور؟
ايمان محجوب

كتنويحة صياد الصقور التي اختارها عاطف الطيب في تتر فيلم الهروب عاش أحمد زكي حياة مملوءة بالشجن والفقر والمرض انتهت بانقطاع نسله وموت ابنه اليتيم وحيدا في بيته ثم وقوع مكتبه وأوراقه الخاصة في أيدي السماسرة.


 
ملحمة إنسانية وقصة صعود عاشت محلقة بين السماء والأرض كالصقور وأصرت أن تعيش في وجدان كل مصري، اصطدمت بخبر إعلان الفنان محمد رمضان تجسيد قصة حياة أحمد زكي في مسلسل تحت اسم الامبراطور، ويعرض في شهر رمضان القادم.
 
لم يهدأ الجدل منذ الإعلان، دبت الخلافات بين نقاد ومخرجين ومؤلفين ومواطنين، علامات الغضب والاستهجان هاجمت كل من عول على الخطوات الأولى لمحمد رمضان في عالم الفن، قبل الانتقادات والعزوف بسبب ما ألصقته لعب شخسية "النمبر وان".
 
وبدأت بورصة المقارنات في الظهور باكرا، رمى أحدهم صورة تجمع عمرو سعد وآسر ياسين ومحمد رمضان وطلب اختيار الأنسب لتجسيد شخصية النجم الثقيل أحمد زكي، وما هي إلا دقائق وانتشرت الفكرة، وفئة كبيرة من الذين يرون أن ما قدمه رمضان في أغاني المهرجانات ما هو إلا درب من دروب الإسفاف وفصول عار في تاريخ الفن المصري انتهزوا الفرصة للتشفي
 
1
 
تزامنا مع الجدل، توالت الاعتذرات من الوسط الفني لعدم المشاركة في عمل تجسيد الفنان الراحل أحمد زكي، مؤخرا اعتذر الكاتب وحيد حامد لانشغاله بكتابة جزء ثالث من مسلسل الجماعة، كما اعتذر المخرج محمد سامي عن العمل وقال إنه منشغل في أعمال أخرى، تبعته المخرجة كاملة أو ذكري وأعلنت عدم إخراجها مسلسل "الإمبراطور"، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك: "محمد رمضان ممثل موهوب جدا، وأحب جدا أشتغل معاه لما الظروف تسمح، بس أنا السنة دي مش هشتغل مسلسلات مهما كانت إيه".
 
أمام دعوات رفض المسلسل، لم يقف محمد رمضان المشاكس دائما مكتوف الأيدي، فظهر على حسابات موقع الاجتماعي مهاجما "هاشتاج خبيث كان الغرض منه الفتنة بيني وبين كل محبين أستاذ أحمد زكي اللي انا واحد منهم".
 
بعد ذلك تصدر اسم الكاتب الكبير بشير الديك، قائمة الأكثر بحثًا على "جوجل"، عقب ارتباط اسمه بالاختيار لكتابة مسلسل الامبراطور.
 
وسط تلك الأخبار ضرب الاستياء أسرة أحمد زكي، قالت السيدة إيمان عطية، الأخت غير الشقيقة للفنان أحمد زكي، إنه ليس من حق أي شخص تجسيد شخصية العظيم أحمد زكي بغير موافقتنا، ولم يتواصل معنا أحد حتى الآن.
 
وأضافت أن هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة عن حياة "زكي" الخاصة، سواء من مرحلة طفولته، أو عن علاقاته بأشقائه ووالدته، أو عن دراسته بمعهد التمثيل، لا يعرفها أحد، وتساءلت كيف سيكتب "بشير الديك" قصته دون كل هذه المعلومات.

وتابعت أنه من غير المنطقي أن تكون قصة حياة "زكي" عن علاقته بالفن فقط، وأنه من حق إخوانه الاعتراض على الفكرة بأكملها، مبررة ذلك بأنهم الورثة الشرعيين له.
 
 
2
 
من جانبه قال السيناريست بشير للديك إن «أحمد زكي حالة فنية وهو جزء من واقع مصري عربي عبر ثلاثين عاما، منذ أن تعرف عليه وحتى وفاته.
 
وأضاف "أنا مش بعمل نميمة أحمد زكي عمل إيه وراح فين، مش بعمل كدا، هي شخصية درامية شديدة الإيحاء، معنى الموهبة ومعنى التحدي ومعنى مواجهة الظروف".
 
وأكد أن أحمد زكي عانى الكثير من العقبات في حياته، وكان موهبته طاغية، والمهم بالنسبة إليهم الحالة التي عاشها الفنان الراحل، ما كان يحكم مسيرة الفنان الراحل هي أحلامه السينمائية، وكان يواجه عقبات من منتجين وغيرهم.
 
 
3

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق