كرامة المصريين بالخارج "حدوتة" شعارها "مسافة السكة": برلمانيون يتحدثون

الخميس، 18 يونيو 2020 07:00 م
كرامة المصريين بالخارج "حدوتة" شعارها "مسافة السكة": برلمانيون يتحدثون
البرلمان

شهدت الساحة السياسية حالة واسعة من الاحتفاء والإشادة بعودة 23 مصرياً كانوا محتجزين في ليبيا ، إلى أرض الوطن آمنين، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنهاء أزمتهم.
 
ويرى برلمانيون أن القيادة السياسية حريصة على كرامة المواطنين فى مختلف الدول على مستوى العالم، ويتم الرد فى الحال، وأن هذه الأمر يعد إنجاز على أرض الواقع بالجهود المبذولة.
 
اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قال إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، وهو يتبنى قضية الإنسان المصرى، وهو فى المقام الأول لديه بكافة الاعتبارات التى يحكم بها ودائما ما يعمل ويعمل لزيادة قدرة فى كافة الدول على مستوى العالم.

ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن الرئيس السيسى حريص على رفع شأن المصريين بين دول العالم وهو ما لوحظ خلال الفترة الماضية ليس فى عودة العمالة المصرية بليبيا فقط بل بقيامة بتخصيص رحلات للعالقين فى الخارج نتيجة جائحة كورونا وعودتهم لأراضى الوطن بسلام، قائلا"الحفاظ على كرامة الإنسان المصرى من الثوابت التى لا يمكن تغييرها أو الحيد عنه".

وثمنت أمانة العلاقات الخارجية والمصريين فى الخارج بحزب مستقبل وطن، جهود القيادة المصرية المبذولة لعودة العمال المحتجزين فى ليبيا والتى كللت بالنجاح.

وتوجه أمانة العلاقات الخارجية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وأجهزة الدولة، للحفاظ دائما على كرامة أبناء مصر فى الخارج، لاسيما وأن الدولة بكل مؤسساتها وأجهزتها تضع حماية المصريين على رأس أولوياتها.

كما تؤكد الأمانة على ثقتها فى القيادة المصرية التى لا تتدخر وقتا أو جهدا للاستجابة إلى أبناء الوطن سواء كانوا فى الداخل أو خارج حدوده، وهذا ما ظهر فى الكثير من المواقف التى لم  تصمت فيها مؤسسات الدولة  فيما يتعلق بأى تعد على المصريين فى الخارج، وتهنئ العمال المصريين لعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وفي نفس السياق، قال محيى بدراوى، مستشار الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن عودة المصريين إنجازا تاريخيا يسطر بأحرف من نور فى سلسلة إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى وجهوده المخلصة تجاه أبناء وطنه ورعايته ومتابعته لهم والاطمئنان عليهم حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أب لكل المصريين وإذا قال صدق وإذا وعد أوفى، مؤكداً أن عودة المصريين  لأرض الوطن رسالة قوية للجميع بأن  كرامة المصريين خط أحمر.

من جهته أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نفذ كل ما تعهد به أمام شعبه منذ أكثر من 6 سنوات بالحفاظ على سلامة وأمن وكرامة المصريين داخل مصر وخارجها، قائلا: "منذ اللحظة الاولى لظهور الفيديو للمصريين الذين تم تعذيبهم وإهانتهم من المليشيات الارهابية داخل الأراضى الليبية كنت على ثقة تامة فى أن الرئيس السيسى سيتدخل لتكليف أجهزة الدولة المصرية لإنهاء هذه الأزمة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة