فيسبوك يرد ادعاءات محمد علي.. والكاذب يحذف منشوراته حول الثانوية العامة

الخميس، 18 يونيو 2020 09:10 م
فيسبوك يرد ادعاءات محمد علي.. والكاذب يحذف منشوراته حول الثانوية العامة
محمد علي - المقاول الهارب
محمد الشرقاوي

صنف موقع التواصل الاجتماعي منشورات للمقاول الهارب محمد علي، حول الثانوية العامة، لكونها تتضمن خبراً مفبركاً لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، منسوب لصحيفة اليوم السابع، بأنه سيتم صرف تعويضات لأسر طلاب الثانوية العامة حال وفاته بكورونا أثناء تأديته الامتحانات.
 
ونشر محمد علي الخبر الزائف باعتباره صحيحاً، لشحن مشاعر المواطنين البسطاء تجاه الدولة، إلا أن الرياح أتت بما لاتشتهي السفن، وانهالت التعليقات الساخرة على المنشور، لتأكد عدم ثقة المواطنين المصريين بصفحات وأذرع الجماعة الإرهابية.
وحجت موقع الفيسبوك منشورات محمد علي بعدما تأكد كذب تلك الأخبار من جهات رسمية وتقارير وصحف مصرية، إضافة لحالة التعاطي على السوشيال ميديا مع الخبر، وتكذيبه من قبل المواطنين العاديين. 
1212 (2)
1212 (2)
 
 
وعلق رواد «فيس بوك»، على منشور المقاول الهارب: «عشان تعرف اللى انت جاهل جاهل دى صفحه مضروبه مش صفحة اليوم السابع الاصليه ح تفضل جاهل وكذاب»، ليضيف آخر :«يا محمد يا علي ياواطي ياخسيس البوست ده من عند امك والوزير نفي الكلام ده ياواطي»، وتابع ثالث: «ههههههههههههه والله انت أغبى مخلوق يا محما.. المفروض انك تكون بتعرف تفرق مبين الخبر الفيك والخبر الصحيح».
 
ومع تصنيف المنشور على أنه زائف، ومع تواصل رودود رواد السوشيال ميديا عليه لكذبه وتضليله، سارع المقاول الهارب بحذف منشوره، من على صفحته.
 
وقبل يومين، نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة نهائياً للخبر الذي يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يزعم صرف 5 آلاف جنيه تعويض لأسرة أي طالب يتوفى بسبب كورونا أثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة 2020، مع اعتبار الطالب ناجحاً.
 
وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له، إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة وما هو إلا عبث، مضيفاً أن هذه الفترة ستكثر بها الشائعات والأخبار الكاذبة لإثارة الجدل والبلبلة قبل امتحانات الثانوية العامة.
 
 
1212 (1)
 

 

 
وناشد وزير التربية والتعليم أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء أي أخبار يتم تداولها خارج القنوات الرسمية لوزارة التربية والتعليم والمتمثلة في الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الانترنت، والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر فيسبوك ، والحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم عبر فيسبوك.

وكعادتها تعمل اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة، والمفبركة، لمحاولة إشعال الفتن بين أبناء المجتمع المصري، وزعزعة الاستقرار والوقيعة بين الشعب وحكومته، اعتمادا على المعلومات المغلوطة، لتأجيج مشاعر البسطاء من المواطنين غير العالمين بحقيقة ما يتم تداوله من أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتقوم خطة الفوضى الإلكترونية التي تسعى جماعة الإخوان الإرهابية، وأذرعها إلى تنفيذها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على نشر الشائعات حول القضايا اليومية التي تمس المواطن، ومحاولة فبركة أخبارا غير صحيحة ونسبها إلى مواقع إخبارية مصرية، لإيهام متلقي منشورات تلك اللجان بصحتها، على أن يتم تداول الخبر المفبرك لفترة، ثم يخرج المقاول الهارب محمد علي عبر صفحته للحديث عنه، وإعادة نشرة مرة أخرى على اعتبار صحته. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة