جدول امتحانات الثانوية العامة: «شاومينج» يبيع الوهم لـ 650 ألف طالب وطالبة

السبت، 20 يونيو 2020 01:01 م
جدول امتحانات الثانوية العامة: «شاومينج» يبيع الوهم لـ 650 ألف طالب وطالبة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول لجان الامتحانات بداية من الثامنة حتى 9 صباحا على أن يبدأ زمن الامتحان من 10 صباحا، وذلك بداية من غدا، الأحد.
 
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة غدا الأحد 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد «الأحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق».
 
كذلك، الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 
وسبق، أن قررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.
 
ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
 
وبحسب الوزارة، فإن التوقيت بين دخول الطلاب للجنة وبدء الامتحان سيتم فيه قياس درجة حرارة الطلاب، إضافة إلى منحهم الكمامات والقفازات والمطهر الجيل، إضافة إلى تفتيشهم قبل دخول لجنة الامتحان والصعود إلى الفصول بشكل آمن.
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالى عدد الطلبة الذين يؤدون الامتحان يصل إلى قرابة 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
 
في غضون ذلك، بدأت  العديد من صفحات الغش الإلكتروني خاصة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، الترويج لتسريب الامتحانات بمقابل مادى، بهدف النصب على الطلاب، ووضع أسعار لهذا النصب باسم امتحانات الثانوية العامة، قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة بساعات.
 
وبحسب المنشورات، فإن أسعار الأجوبة المزعومة التي تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه لكل مادة، وطرق الدفع بكروت الشحن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة