تعرف على عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 21 يونيو 2020 08:00 ص
تعرف على عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة
أرشيفية
إبراهيم الديب

تبدأ اليوم الأحد، أولى اختبارات امتحانات الثانوية العامة 2020 في مادة اللغة العربية، وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية، مع تأمين الطلاب والملاحظين ومقدري الدرجات ضد مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني، يتم العمل على رضد الصفحات التي تعمل على نشر الشائعات فيما يتعلق بالامتحانات، وادعاءات تسريب نماذج الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تأخير موعد بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة بدلا من التاسعة صباحا، على أن يتم استقبال الطلاب بدءا من الساعة الثامنة، وتحقيق إجراءات الوقاية وتوزيع مسلتزماتها على الطلاب وتفتيشهم خلال تلك المدة، على أن لايقبل دخول أي طالب بعد الساعة التاسعة صباحا إلى اللجان، موضحة أنه سيتم الاستعانة بالعصا الإلكترونية لضبط أي وسائل حديثة للغش مع الطلاب.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم فإنه سيتم تطبيق عقوبات رادعة على الطالب حال ضبطه يقوم بعملية الغش بأي من أشكالها لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، موضحة أنه وفقا للقانون رقم (73) لسنة 2017، فإن العمل على طبع أو إذاعة أو نشر أسئلة من الامتحانات، وأجوبتها يتم عقوبة الطالب بالحبس مدة لاتقل عن عامين ولاتزيد عن 7 سنوات، وغرامة لاتقل عن مائة ألف جنيه ولاتزيد عن مائتي ألف جنيه مع الحرمان من آداء الأمتحان.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق