قذاف الدم يحذر تركيا: كل الليبيين يد واحدة خلف مصر والعالم

الأحد، 21 يونيو 2020 12:41 ص
قذاف الدم يحذر تركيا: كل الليبيين يد واحدة خلف مصر والعالم
قذاف الدم

حذر أحمد قذاف الدم، المسؤول السياسي لجبهة النضال الليبي، تركيا من مغبة التدخل في ليبيا،
 
وأوضح أن تركيا انزلقت في مستنقع ليبيا وأن الغرب لن يسمح بتواجد قوات تركية بليبيا.
 
وقال قذاف الدم في مقابلة مع قناة الحدث، إن ليبيا ومصر يربطهما تاريخ وديمغرافيا واحدة مضيفا عندما تعرضت ليبيا لغزو من إيطاليا وتركيا تلقت دعما من قبائل مصر.
 
وأضاف قذاف الدم أن تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت كان لها صدى لدى كل القبائل والمنظمات الليبية التي اعتبرت أن الموقف المصري ثابت وواضح.
 
وأوضح قذاف الدم أن القبائل الليبية والقوات المسلحة قادرة على حماية البلاد إذا لم تتراجع تركيا عن غيها مشددا على أن قبائل طرابلس وأهلها لن يسمحوا بالتواجد التركي في ليبيا وأن تركيا لن يكون لها مستقبل في ليبيا
 
وأردف أن تركيا انزلقت في مستنقع ليبيا وأن الغرب لن يسمح بتواجد القوات التركية في ليبيا والتي تستخدم للاستنزاف في سوريا والعراق واعتبر أن ما يقوم به الرئيس التركي في ليبيا هو جنون بلا معنى.
 
ودعا قذاف الدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتوجيه نداء لأردوغان لنجدة القدس خاصة وأنه يتحدث باسم الإسلام مضيفا أما أن تتواجد تركيا في سوريا وقطر والصومال وتتآمر على مياه العراق وتتواجد في ليبيا بقواعد عسكرية وتنهب ثرواتها فهو تآمر على الإسلام والأمة العربية وهو عمل سيواجهه الشعب التركي قبل الليبي وسيؤدي لكارثة تمزق تركيا.
 
وأردف قذاف الدم أن الأتراك في السابق جاؤوا إلى ليبيا باسم الإسلام لكنهم نكلوا بأهلها وشردوهم مضيفا يوجد في مصر أكثر من 15 مليون شخص من أصول ليبية شردوا نتيجة الغزو التركي والإيطالي وتابع أجدادنا أفتوا لنا بأن لا نعطي الضرائب لتركيا وأن لا نقاتل معها.
 
وأشار قذاف الدم إلى أن تونس والجزائر لن تسمحا ببناء قواعد تركية في ليبيا لأنها تشكل تهديدا لهما مردفا إن تونس والجزائر ومصر متضررين من الأوضاع في ليبيا مقترحا عقد قمة بين هذه الدول لبحث إيجاد حل للمشكلة الليبية.
 
 ولفت قذاف الدم إلى أن خطوط ليبيا الحمراء تبدأ من زوارة والوطية وغات ومصراته وسرت مضيفا أن الأمن القومي المصري والعربي مهددين وهذا ما قاله السيسي وتؤيده ليبيا.
 
وأشار قذاف الدم إلى عدم وجود خلاف بين الليبيين في مختلف المدن موضحا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد القيام بزيارة لطرابلس يوم الجمعة مشبها إياها بزيارة موسيليني محذرا من هذه الزيارة الاستفزازية التي ستؤدي لانتفاض الليبيين المهمشين مؤكدا على أن الليبيين أحرار ولن يسمحوا لأحد بالتواجد على أرضهم.
 
وأوضح قذاف الدم أن ليبيا تتعرض لمخطط دولي منذ العام 2011 أسقط الزعيم الراحل معمر القذافي وأصبح المجتمع الدولي يريد تقسيم البلاد ولكن ليبيا دولة واحد لن يسمح الليبيين بتقسيمها مضيفا لو كان أردوغان جاد كان أصلح بين الليبيين لا أن يخلق الفتنة بينهم.  
 
وتابع قذاف الدم أن هناك تعاون كبير بين الجيش المصري والليبي منذ القدم موضحا أن الحديث عن تدريب قوات في مصر لا يعني أن تدخل قوات مصرية إلى ليبيا وإنما يتلقى الليبيين التدريبات في كل مكان كما أن الأمر متروك لليبيين فإذا طلبوا التدخل فهذا موضوع آخر مردفا نحن لسنا عاجزين مبينا أن السيسي شدد على أن مصر لا تطمع في ليبيا وإنما تريد السلام لها.
 
ودعا قذاف الدم أردوغان لقراءة التاريخ مشددا على أنه سيندم على كل موقف اتخذه في ليبيا متسائلا أين العرب من تطاول أردوغان على مختلف الدول العربية
 
وشدد قذاف الدم على أن الجزائر يمكن أن تقوم بدور إيجابي في ليبيا مؤكدا أنها عانت من المتطرفين موضحا أن الجزائريين يريدون السلام لليبيا دون تدخل خارجي وليس كما تفعل تركيا بإرسال مرتزقة يستبيحون ديار الليبيين.
 
وأوضح قذاف الدم أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يمثل البرلمان الذي يملك الشرعية الوحيدة مضيفا نحن ندرك حجم المؤامرة على ليبيا مشددا على أن الأوان لم يفت لتحقيق مصالحة وطنية ليبيا مضيفا نحن لسنا عاجزين فغدا ستهتف مختلف المدن الليبية بالسلام  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق