"السيسي هيشنتح أردوغان".. هكذا تفاعل العرب مع تصريحات الرئيس حول ليبيا

الأحد، 21 يونيو 2020 01:12 م
"السيسي هيشنتح أردوغان".. هكذا تفاعل العرب مع تصريحات الرئيس حول ليبيا

تفاعل نشطاء ليبيين وعرب مع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس حول ليبيا والتي أكد فيها على جاهزية الجيش المصري من أجل الدفاع عن حدود بلاده من أي تهديد خارجي، حيث تصدر هاشتاج (السيسي هيشنتح اردوغان) موقع التدوينات القصيرة تويتر ليصبح الأعلى تداولا في عدد من الدول العربية ومنها السعودية والامارات.
 
Capture
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صرح أمام قادة وضباط وجنود المنطقة الغربية، تعليقا على الأوضاع في ليبيا أن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية.
 
وتابع الرئيس السيسي أن تجاوز سرت والجفرة خط أحمر بالنسبة لمصر، وان القوات المصرية ستتحرك إلى الداخل الليبي إذا طلب منها الليبيون ذلك.
 
ونشر إحدى المغردين العرب ويدعى نواف بن عبد العزيز فيديو يؤيد السيسي، وقال :"كلنا هنشنتح معلم الشورما معاكم يا فراعنة"، فيما قال آخر تحت نفس الهاشتاج إن مصر تستعد لتحرير ليبيا من ميليشات أردوغان.
 
وقال مغرد آخر: "مصر عربية وسوف تظل عربية حتى قيام الساعة باذن الله"، فيما ثمن مدون تصريحات الرئيس السيسي حول ليبيا وقال: "أقولها لأول مرة يشعر العالم أنه يوجد اصطفاف عربي من مصر والسعودية والإمارات والبحرين للوقوف في وجه قوة تركية تعربد في المنطقة على مسمع من العالم دون أن يقول لها الاتحاد الاوربي توقف وإلا سنوقفك".
 
وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين عن دعمها لتصريحات الرئيسي المصري عبد الفتاح السيسي بشأن ليبيا.
 
وأصدرت وزارات خارجياتها بيانات أكدت فيها دعمها للتصريحات الرئيس المصري وذلك إثر الدعم الذي قدمه السيسي في تضامنه مع العدوان السعودي على اليمن، وكذلك نتيجة تضامن القاهرة مع الرياض وأبوظبي والمنامة في الحصار الذي فرضته على دولة قطر، ما ترتب على ذلك تشكيل التحالف الرباعي في فرض الحصار على قطر واتخاذ اللازمة في هذا الاطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق