وزير التربية والتعليم عن تجمع أولياء الأمور بمحيط اللجان: لاحياة لمن تنادي

الأحد، 21 يونيو 2020 01:04 م
وزير التربية والتعليم عن تجمع أولياء الأمور بمحيط اللجان: لاحياة لمن تنادي
طارق شوقي
إبراهيم الديب

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن صور التجمعات والزحام الملحوظ اليوم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، تؤكد أن هناك أزمة في الوعي والسلوك لدى البعض.

وقال وزير التربية والتعليم على جروب «التعليم مشروع مصر القومي» عبر تطبيق «واتس آب»: الوزارة مسئولة فقط عن التعليم، وعما يحدث  داخل أسوار المدارس، أما تصرفات أولياء خارج أسوار المدارس فهي ليست من مسؤوليات وزارة التربية والتعليم.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم: «الوزارة نبهت مرارا وتكرارا على المديريات والإدارات واللجان لاتخاذ إجراءات تضمن التنظيم الداخلي في لجان الثانوية العامة، أما ما يحدث من المواطنين خارج المدرسة فهو ليس من شأن الوزارة»، متابعا: «لقد جاء الوقت لنواجه مشاكلنا ونفكر كيف يتحمل كل منا مسئولياته، ولا نلقي اللوم دائما على الطرف الآخر، فالسلوك الذي تعكسه الصور سلوكا مجتمعيا تحدى  كل التحذيرات والإجراءات».
 
وتابع طارق شوقي: «أولياء الأمور يخافون من كورونا، وطالبونا بتأجيل الامتحانات وفي نفس الوقت تسببوا في حالة التكدس والازدحام الخطيرة أمام اللجان لتعريض أنفسهم وأبناءهم لكورونا»، موضحا أنه لا بد لأولياء الأمور أن يكونوا قدوة لأبنائهم، معلقا: «حذرناهم من الحضور ولكن لا حياة لمن تنادي».

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق