ارتياح بين الطلاب بعد امتحان العربي ثانوية عامة 2020 .. وبدء الاستعداد للغة الإنجليزية

الأحد، 21 يونيو 2020 11:26 م
ارتياح بين الطلاب بعد امتحان العربي ثانوية عامة 2020 .. وبدء الاستعداد للغة الإنجليزية
انتهاء امتحان العربي ثانوية عامة 2020
تامر إمام

ساد الارتياح بين الطلاب بعد امتحان العربي ثانوية عامة 2020 الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وأعرب غالبية طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بسهولة امتحان العربي الذي جاءت أسئلته في مستوى الطالب المتوسط ولم يتضمن أي صعوبات تذكر.

وأدى الطلاب امتحان العربي في تمام العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات داخل قرابة 2216 لجنة سير، ضمت 650 ألف طالب وطالبة لأداء امتحان اللغة العربية.

وتضمن امتحان العربي ثانوية عامة 2020 على 50 سؤالا، ويتم تخصيص 80 درجة للمادة.

تسريب امتحان العربي ثانوية عامة

شهد امتحان العربي اليوم قيام البعض بتسريبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن مصادر بوزارة التربية والتعليم أوضحت أنها ستقوم بتتبع تلك الصفحات من أجل الوصول لحقيقة الأمر ومن ثم اتخاذ الإجراء اللازم تجاه المتسبب في ذلك، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعي الامتحان.

غش جماعي داخل إحدى لجان امتحان العربي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمجموعة من الطلاب يقومون بالغش الجماعي داخل إحدى لجان امتحان العربي اليوم، وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التعليم على تلك الصورة قائلا: "قمنا على الفور بتحديد اللجنة وأسماء الطلاب مرتكبي واقعة الغش وكذلك المراقبين، بالتعاون مع أجهزة الدولة، وجار الآن اتخاذ اللازم تجاه تلك الواقعة".

غش جماعي في امتحان العربي ثانوية عامة 2020
غش جماعي في امتحان العربي ثانوية عامة 2020

 

وأضاف الوزير "أعتقد أن تلك الصور مقصود منها شيئ مريب، فمن غير المعقول أن يقوم طلاب بتصوير أنفسهم خلال عملية الغش وهم يعرفون جيدا أن هذا الأمر سيعرضهم لعقوبة قاسية".

 

ودخل طلاب الثانوية العامة من الثامنة صباحا وتم تفتيشهم ومنحهم كمامات وأكياس جيل مطهر.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة استعدت لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، موضحا إنه تم نقل 100 مليون منتج إلى اللجان بين كمامات وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة.

وبعد انتهاء امتحان العربي، يبدأ طلاب الثانوية العامة في الاستعداد لأداء امتحان اللغة الإنجليزية صباح يوم الخميس المقبل، وهي المادة التي يخشاها عدد كبير من طلاب الثانوية العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق