"سكريبت موحد" لبرامج الإخوان.. إعلام الإرهابية "صنع في المخابرات التركية"

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 05:00 م
"سكريبت موحد" لبرامج الإخوان.. إعلام الإرهابية "صنع في المخابرات التركية"
معتز مطر ومحمد ناصر
عنتر عبداللطيف

لا يتورع إعلام الإخوان عن بث الكذب والتضليل والكيل بمكيالين فى ذات القضية الواحدة وآخرها ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعى من مقطع فيديو يظهر فيه محمد ناصر مقدم برنامج مصر النهاردة على قناة مكملين وهو يشيد بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى اقتحمت قواته الأراضى السورية زاعما جسارته وإقدامه من أجل تأمين الأمن القومى التركى وفق وقوله.

وعندما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المليشيات الإرهابية بالتعاون مع الجيش التركى فى ليبيا تهدد أمن مصر القومى محذرا من أن تتعدى خط سرت الجفرة معتبرها خطا أحمر، حتى خرج علينا الهارب محمد ناصر ليهاجم الدولة المصرية والجيش المصرى العظيم، زاعما أن مصر تتدخل فى الشأن الليبى متجاهلا القوات التركية التى دخلت ليبيا ما أعاد للأذهان أستعمارها القديم للاراضى الليبية.

116346-1440276650
 
 يخطئ من يظن أن من يقدمون أنفسهم بوصفهم إعلاميين للجماعة الإرهابية هو ينفذون أجندتها فقط، فقد تعدى الأمر ذلك، وباتت خطورتهم تمثل شوكة للخيانة فى ظهر مصر، فالتعليمات لا تأتيهم من الهارب أيمن نور مؤسس أحد قنوات العمالة ولا حتى من بقايا قيادات الأخوان وعناصرهم الهاربة فى الخارج.

بات القاصى قبل الدانى يعلم أن  "سكريبتات" برامج صبيان الإخوان المشبوهة تأنى من المخابرات التركية فى ظل حرب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان المعلنة على مصر ودعنه للإرهاب وتدخله السافر فى الشأن الليبى بدفعه للجيش التركى لمناصرة ميليشيات ما تسمى بجكومة الوفاق!

تعليمات المخابرات التركية للبرامج الإخوانية تمثلت فى خط واضح انتهته غالبية البرامج الإرهابية بالهجوم هلى حقبة الستينات وحكم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والجيش المصرى مع استدعاء حرب اليمن ، فى اسقاط اضح على الأزمة الليبية، ودس السم فى العسل والترويج بعدم جدوى التخدخل فى ليبيا، مع التركيز على أزمة سد النهضة التى تديرها الحكومة المصرية بحنكة دبلوماسية.
 
417554-WhatsApp-Image-2018-01-02-at-1.11.03-PM-(1)
 

دائما ماتبدا برامج الاخوان يوميا بفقرة ثابتة ألا وهى انتقاد إدارة الحكومة المصرية لأزمة أنتشار وباء كورونا متجاهلة بالطبع أى أخبار تخص تركيا أو قطر فى هذا السياق مستعينة بمقاطع فيديو مفبركة عن أزمة المستشفيات والعالج فى مصر.

فلماذا لم يبرز إعلام الإرهابية تصريحات ممثل منظمة الصحة العالمية في تركيا، والتى فضحت أكاذيب النظام التركى بشأن أعداد الاصابات الحقيقة لكورونا بعد تأكيدها أن الرقم الحقيقي للإصابات فى تركيا يساوي أضعاف مضاعفة للمعلن.

الفقرة الثانية للإعلام العميل تتمثل فى تناول الأزمة الليبية مع الهجوم على القيادة السياسية المصرية والمتجيد فيما تسمى حكومة الوفاق ومحاولةتبرير التدخل التركى السافر فى الشان التركى.

فقرة أخرى باتت مفروضة على قنوات الإخوان وهى إبراز أى سلبيات فى مصر مع تجاهل تام للإيجابيات والمشروعات الكبرى التى جرى إقامتها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

EDO-NfpXUAUqIc9
أحمد عطوان وعماد البحيرى

اللافت أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إحالة الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، رقم 5339 لسنة 74ق، لإسقاط الجنسية المصرية عن العناصر الإخوانية الهاربة لتركيا وتجنست بالجنسية التركية؛ لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

وضمت قائمة العناصر الإخونية الهاربة : معتز مطر و محمد ناصر وحسام الشوربجي وحمزة زوبع و مدحت الحداد وأيمن نور و محمود عزت ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وأيمن أحمد عبدالغني واسمه في الباسبور التركي "أيمن همت"، وعبد العزيز محمد عبد العزيز واسمه في الباسبور التركي "حمزة كوركمان" ويحي حامد - وزير الاستثمار السابق في حكومة الإخوان.

وكان سمير صبري المحامى قد أقام دعوى قضائية طالب فيها باسقاط الجنسية عن الخونة الهاربين مؤكدا في دعواه: تخشى قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية في الخارج، من الملاحقات خاصة أن الغالبية العظمى منهم صادر ضدهم أحكام قضائية، وهو ما يدفعهم إلى محاولة الحصول على جنسيات دول أخرى تضمن لهم حرية التحرك في الخارج وعدم الملاحقات الأمنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق