إخوان ليبيا تنقلب على رئيس تونس بعد تصريحات "نسف مخطط أردوغان"

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 02:45 م
إخوان ليبيا تنقلب على رئيس تونس بعد تصريحات "نسف مخطط أردوغان"
قيس سعيد وماكرون
دينا الحسيني

انقلبت جماعة الإخوان الإرهابية على رئيس تونس قيس سعيد ، بعد تصريحاته أمس من باريس بشأن الوضع في ليبيا.

وهاجمت منصات الإخوان علي مواقع التواصل الإجتماعي رئيس تونس ، وقاد محمد صوان رئيس  حزب البناء والتنمية الإخواني في ليبيا حملة تشوية قيس سعيد واتهمه في بيان بأنه يفتقر الحد الأدني من المعرفة بالأزمة السياسية في ليبيا وتركيا .

غضب إخوان ليبيا جاء بعد صدمة من موقف الجاره الشقيقة تونس من الأحداث في ليبيا وإعلان رفض العبث بأمن ليبيا القومي ومحاولات تقسيمها ، بعدما توهمت الجماعة وحكومة الوفاق بأنها تضمن تحالف تونس معها إلا أن تصريحات قيس سعيد الرئيس التونسي نزلت علهم كلصاعقة وأفقدتهم التوازن وشلت تفكيرهم .

46a0a710-876e-448f-9f24-9af31bba1387
 

الرئيس التونسي قيس سعيد قال في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقد مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون من باريس أمس إن حكومة الوفاق في ليبيا تحمل شرعية مؤقتة وشدد على ضرورة أن تحل مكانها سلطة جديدة ، وأعلن رفض تونس لتقسيم ليبيا ، وأن شرعية السلطة القائمة في طرابلس لا يمكن أن تستمر وأنها شرعية مؤقتة ويجب أن تحل محلها شرعية جديدة تنبع من إرادة الشعب الليبي .

db2090af-2671-453e-ba69-e7f2346d587a
 

المتابع لموقف جماعة الإخوان بعد تنصيب قيس سعيد رئيساً لتونس يكتشف تناقضات اليوم ، حيث تحول التهليل والثناء والمباركة لتونس علي رئيسها الجديد إلي تشوية وهجوم ، بعكس ما بثه إعلام الإخوان الذي يبث من تركيا " الشرق"، " مكملين" وحليفتهم قناة " الجزيرة " القطرية ، التي خصصت شاشاتها لنشر السيره الذاتية لرئيس تونس وخصصت المداخلات التليفونية لتقديم التهنئة علي فوزة بإنتخابات الرئاسة واستضافت محللين سياسيين هاجموا معارضية .

55555

قنوات الإخوان هم من غازلوا قيس سعيد رئيس تونس فور فوزة في انتخابات الرئاسه ، وهاجموا كل من شككوا في نزاهة الانتخابات التي أتت به رئيساً لتونس ، وروجوا لمحاولات إنقلاب علية ومؤامرات من داخل القصر في أول يوم له بعد تسلمه مقاليد الحكم بالبلاد .

66666
 
77777
 
HG[.DVI
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق