حكم قضائي يهم ملايين الأسر المصرية: إلزام أم وجدة بدفع 30 ألف جنيه توعويض لأب منعتاه من رؤية ابنه

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:30 م
حكم قضائي يهم ملايين الأسر المصرية: إلزام أم وجدة بدفع 30 ألف جنيه توعويض لأب منعتاه من رؤية ابنه

بين أروقة محاكم الأسرة تضيع سنوات العمر وتقتل الكثير من البراءة، وسط إصرار الأم أو الأب في استغلال أطفالهم كورقة ضغط على الطرف الثاني دون النظر لما يعانيه الأطفال من الإحباط والضياع بينهم.
 
ولمنع مثل هذه الاساليب غير المسؤلة في استغلال الأطفال وحرمانهم من العيش في بيئة طبيعية بين الأباء حتي لو كانوا منفصلين، قضت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، بإلزام الأم والجدة للأم بدفع 30 ألف جنية، لصالح الأب، وذلك لعدم تنفيذهما حكم الرؤية، وهو أول حكم تعويض يصدر ضد الجدة لأم لعدم تنفيذ الرؤية، وصدر الحكم فى الدعوى المقيدة برقم 1507 لسنة 2019 تعويضات كلى شمال القاهرة. 
 
وتبدأ الوقائع، كما ذكرها المدعي أنه كان زوجا للمدعى عليها ورزق منها بالطفل "يوسف" إلا أنه تم الطلاق، وظل الطفل معها ومنعته من رؤية ابنه فرفع  عليها دعوى برؤية الصغير، إلا أنها امتنعت دون مبرر عن تنفيذه واحضار الصغير بمكان رؤية رغم صدور الحكم نهائياَ. 
 
وفى تلك الأثناء فوجئ والد الطفل بزواج مطلقته من أجنبي فطلب ضم الصغير( يوسف )، فحكمت المحكمة بضم الصغير لجدته لأمه،  فقام بأعلنها بصيغة حكم الرؤية، فامتنعت الجدة عن تنفيذه، فأقام الأب دعوي تعويض قدره 100 ألف جنيه عن الاضرار المادية والأدبية، التي لحقت به لامتناعهما عن تنفيذ حكم رؤية ابنه (يوسف).
 
وتداولت الدعوى بالعديد من الجلسات ،ثم قضت المحكمة بإلزام المدعى عليهما الام والجدة بأن يؤدى للاب مبلغ وقدره 10 آلاف جنيه تعويضاَ مادياَ ومبلغ وقدره 20 ألف جنيه تعويضاَ عن الأضرار الأدبية، وألزمتهما المصروفات وأتعاب المحاماة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق