تعرف على نصائح هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس

الخميس، 25 يونيو 2020 06:00 ص
تعرف على نصائح هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس
هبة جعفر

حالة من القلق انتابت أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بعد العطل الذي أصاب موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عقب الضغط الكبير عليه من قبل المستخدمين للاستعلام عن "العلاوات الخمسة" التي كان من المقرر معرفتها اليوم ولكن نظرا للضغط على الموقع تسبب في عطل فني.
 
وبدأ فريق متخصص في الأعطال الفنية والتكنولوجيا بالوزارة العمل على التوصل لحل للمشكلة على أن يتم خلالها خلال الساعات القادمة، وقدمت الوزارة النصح للمواطنين بتخفيف الدخول على الموقع لأن كثرة التحميل تسبب في عطل فني.
 
ونصحت الوزارة المواطنين بالدخول إلى الموقع منذ الساعة 12صباحا حتى الساعة 4 فجرا وهى الأوقات التى يكن الضغط فيها على الموقع بشكل أقل نظرا لقلة الاستخدام وكذلك في الساعات الأولى من اليوم وتخفيف الضغط في ساعات الذروة التي تبدأ من الظهر حتى نهاية اليوم لحين انتهاء الفريق الفني من إصلاح العطل.
 
ويبلغ عدد المستفيدين من صرف العلاوات الخمسة 2.4 مليون مواطن مستحق للعلاوة، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي وحوالي 524 ألف من العام والخاص، وتبلغ تكلفة العلاوات سنويا 7 مليارات جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.
 
وتعهدت الوزارة أنها ستقوم بتحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.
 
يشار إلى أن هيئة التأمينات أكدت أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وكتابة الرقم التاميني وكتابة الرقم القومي مع كتابة اسم الام سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف.
 
ويمكن الاستعلام من خلال هذا الرابط 
 
https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق