انتهاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة.. وضبط 3 «غشاشين»

الخميس، 25 يونيو 2020 01:00 م
انتهاء امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة.. وضبط 3 «غشاشين»
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
إبراهيم الديب

انتهى منذ قليل، اختبار مادة اللغة الإنجليزية، لطلاب الثانوية العامة، والبالغ عددهم قرابة الـ 652 ألف طالب وطالبة، داخل 2216 لجنة سير أساسية، ونحو 56 ألف لجنة فرعية، بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان مكون من 48 سؤالا، موزعه على 28 صفحة، ومخصص له 50 درجة كاملة، و 3 ساعات زمن الإجابة، مؤكدة على مطابقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية، ومراعاتها لكافة المستويات المختلفة للطلاب، وأن الأسئلة تحتوي على أجزاء للطالب المتميز، وأخرى لقياس مدى الفهم والاستذكار.

وكانت أكدت الوزارة أنه تم التنسيق مع جهات الأمن، بالتعاون مع 10 أفراد من القائمين على سيرالامتحانات، لإخلاء محيط اللجان من أولياء الأمور، ومنع الزحام والتكدس، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهد ثاني أيام الامتحانات، عملية تسريب نموذج اختبار اللغة الإنجليزية، وتمكنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من ضبط الطلاب المسئولين عن الواقعة، وهم «ي. م. أ»، بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و «ع. ف. ع»، من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و «م. س. س»، بإدارة بنى سويف بمحافظة بني سويف، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق