سلط الإرهاب ضد العرب وحرض قناته على مصر.. خطايا تميم بن حمد في سبع سنين

الجمعة، 26 يونيو 2020 09:30 م
سلط الإرهاب ضد العرب وحرض قناته على مصر.. خطايا تميم بن حمد في سبع سنين
كتب- محمد أبو ليلة :

منذ توليه حكم إمارة قطر قبل اليوم  بـ 7 سنوات ارتكب  أمير قطر تميم بن حمد أشياء أقل ما ت وصف بأنها كوارث على شعبه وإمارته، منذ انقلابه على والده وتوليه السلطة بدلاً منه، فتميم الذي تجاوز عمره الـ 40 عاماً خالف الكلمة والعهد التي دائما ما تلتزم بها الدول العربية وبعضها البعض.

فمع بداية عهده بدأ يخطوا خطواته لدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الخليجية، مما دفع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين إلى سحب السفراء من الدوحة وسرعان ما حاول تميم التلون لتدارك الأزمة الخليجية، لأنه منذ عام 2013 و2014 ، وقعتهما قطر مع دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقية الرياض،  التي تضمت الاتفاقية 6 مبادئ رئيسية توجب على قطر الالتزام بها من أجل تحسين علاقات دول المجلس معها وحل الأزمة.

انعزال قطر
ومع خيانة  قطر لدول مجلسالتعاون الخليجي، وعدم إلتزامها بأي شيئ من اتفاقاتها، قررت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، نتيجة التدخلات في شؤون الدول الداخلية ودعم وإيواء الجماعات الإرهابية، لأنها لم تراجع نفسها  ولا سياساتها ولم تستجب  للمطالب التي أعلنها الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب.

تميم استمر في عناده وارتمى في أحضان إيران التي تعادي الدول العربية وتمارس الإرهاب وتنشر مليشياتها التخريبية في سوريا ولبنان واليمن، وأعلن تميم ونظامه التماهي مع محاولات التمدد الإيراني في اليمن على حساب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.


خيانة اتفاق الرياض
لكن قطر لم تلتز بما جاء فيهما، وكشفت وثائق حصلت عليها شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية الإخبارية، إنه برغم توقيع أمير قطر على الاتفاق بخط اليد لم يلتزم بأي بند من البنود، واستمرت سياسة الدوحة التخريبية في دعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

واستمر مسلسل الدوحة التخريبي عن طريق ذراعها الإعلامية فضائية الجزيرة التي بثت الأكاذيب والفتن عن مصر وليبيا وسوريا والعراق، ووفرت غطاء إعلاميا لجماعة الإخوان الإرهابية التي اتخذت من الدوحة مقرا لإداره أنشطتها التخريبية، فخلال 3 سنواتسخرت الدوحة أبواقها وسياساتها الخارجية في دعم الإرهاب، ففي ليبيا باتت الجزيرة الناطق والناقل الرسمي لأخبار وفبركات حول الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش، ومليشيا أحرار الشام في سوريا وغيرها من التنظيمات التي تتلقى دعما مباشرا من الدوحة.

الجزيرة ومصر
وايتخدم تميم قناته الجزيرة لسان حال جماعة الإخوان الإرهابية، للتحريض ضد مصر ودعم الارهاب لكافة أشكاله، واستباح مفتيها الهارب في قطر يوسف القرضاوي دماء الأبرياء محرضا عبر شاشة الجزيرة على الجيش والشرطة المصريين، 
قطر التي كانت عضوا في التحالف العربي قامت بتسريب معلومات استخباراتية لمليشيا الحوثي الانقلابية، في محاولة منها لمساندة حليفها الإيراني من خلال تصريحات تميم التي سبقت المقاطعة العربية للدوحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة