بعد 100 يوم عزل.. "إلغاء الحظر" عيد جديد احتفل به المصريون (صور)

السبت، 27 يونيو 2020 07:00 م
بعد 100 يوم عزل.. "إلغاء الحظر"  عيد جديد احتفل به المصريون (صور)

" تصدق بالله....هتصدق ان شاء الله انا قدمت ورقي كله و كان مستوفي الشروط اني اقعد على القهوه ضمن ال 25% اللي هيختاروهم و اترفضت من صاحب القهوة بدون ابداء أسباب و النبي خش كلمه تاني".. هكذا أبدى عدد كبير المصريين فرحتهم بالغاء الحظر وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى وفق اجراءات إحترازية بسبب انتشار فيروس كورونا عقب توقف أكثر من 3 شهور متواصلة.

فرحة ملايين المصريين ظهرت فى تغريداتهم عبر  السوشيال ميديا، خاصة بعد قرار فتح المساجد وإعادة فتح المقاهى مرة أخرى.

ارتياح عارم عبر عنه المصريين بعدم سماعهم عبارة "صلوا في بيوتكم" فى الأذان مما أراح قلوب الكثيرون، ستجعل الكثيرون يعيدون حساباتهم مع الحياة وما هو معتاد ومألوفا كان نعمة كبيرة دون أن ندرى أو نشعر بذلك.

 "صوت الأذان" و"الأذان" و"النهاردة العيد" هاشتاجات  على تويتر  تصدرت قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر، حيث غرد رواد تويتر بتدوينات ابدوا فيها فرحتهم وحبهم واشتياقهم لتلك اللحظة الرائعة.

و شارك البعض هاشتاج: "على القهوة" والذى احتل قائمة الأكثر تداولا بتويتر، حيث عبر المغردون على التزام أصحاب المقاهى بنسبة 25 % والتباعد الاجتماعى بين الزبائن،فضلا عن اختيار  سعيد الحظ الذى سينول رضى أصحاب المقاهى،لتنطلق مئات الكوميك والتعليقات الكوميدية.

 

 

1

 

و احتفل عدد من المغردون بالعودة إلى المساجد والجوامع  حيث قال السيد جابر: "أول فجر بعد حظر تقريبا 100 يوم الحمدلله.. فرحتي وأنا واخد السجادة ورايح أصلي أقسم بالله ماشي في الشارع بضحك زي الأطفال وحاسس إن النهاردة العيد مستعد ونزلت من قبل ما اسمع صوت الاذان وصوت الإقامة وصوت الصلاة في المسجد حاجة فعلا افتقدناها اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال".

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (4)

وعبر آخر عن تلك الحالة قائلاً: "النهاردة العيد والناس طالعة من الجوامع مبسوطة ومن بالليل بيذكروا بعض.. حاجة جميلة وإحساس سعيد نتمنى ألا يتكرر"، وكتب أحمد غيث :" الواحد لما سمع حى على الصلاة وصوت الأذان حس إن النهارده العيد وفعلا فرحة عودة الصلاة في المسجد حاجة جميلة ياريت نراجع نفسنا ونصلي الفرض بفرضه في المسجد لعل يكون دي فرصة نعيد فيها حساباتنا قبل فوات الأوان اللهم ارفع الوباء والبلاء".

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (2)

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (6)

وقال  أحمد فى تغريدة له حول ذهابه اليوم إلى المقهى برفقة أصدقائه :" اول استفتاح أنا وصحابي القهوجي. الشده بتبين الرجال"، وكتب محمد :" اول ماوصلت دمنهور روحت حطيت الشنطه ونزلت اخدت العربيه وطلعت علي القهوة"، وقال آخر :" انا متأكد ان فيه ناس كتير هتنزل تقعد على القهوه مخصوص لمجرد انه يتصور و يقول انا من ال ٢٥% ، ياريت نخف ضحك انهارده عشان مش قادر للذاذة ده".

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (3)

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (7)

 

 

ترندات المصريين بعد عودة الحياة إلى طبيعتها  (5)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق