مخاوف من نقل كورونا بقياس الملابس في المحلات.. ووزارة الصحة تُجيب

الأحد، 28 يونيو 2020 02:00 ص
مخاوف من نقل كورونا بقياس الملابس في المحلات.. ووزارة الصحة تُجيب
كتب- محمد أبو ليلة :

تخوف البعض من نقل عدوى كورونا أثناء تغيير وقياس الملابس داخل المحلات، خصوصاً بعد إلغاء الحظر وعودة الحياة مرة أخرى من جديد، صباح اليوم السبت، لكن وزارة الصحةوزارة الصحة والسكان، قالت في بيان لها أن قياس الملابس فى المحلات في حد ذاته لا يعد مصدرا لنقل عدوى كورونا، ولكن العدوى تنتقل من خلال لمس الملابس بالأيدى، ثم وضعها على الأنف أو الفم أو اقتراب الملابس من الفم أو الأنف وقالت وزارة الصحة: لابد من غسيل اليد بالماء والصابون.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هى "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

352301-ملابس

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19ارتفع ليصبح 18252 حالة، من ضمنهم الـ 16737 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1625 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق