الاسم الحقيقي وملامسة الفنانات.. تصريحات مثيرة للفنان يوسف الشريف

السبت، 27 يونيو 2020 08:31 م
الاسم الحقيقي وملامسة الفنانات.. تصريحات مثيرة للفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف
أمل عبد المنعم

لاقت تصريحات الفنان النجم "يوسف الشريف" الإعجاب، بعد ما حل في إحدى البرامج  الفضائية بالأمس، وكان الظهور الأول له، بعد نجاح مسلسله الأخير" النهاية"، الذي عرض في رمضان الماضي 2020.

وكشف الفنان "يوسف الشريف" عن العديد من المفاجآت، كان أولها إعلانه عن اسمه الحقيقي" محمد إسماعيل"، مؤكداً أن اسم "يوسف الشريف" مجرد اسم فني وشهرة فقط، أما المفاجأة الثانية كانت بشأن ما أثير عن رفضه ملامسة الفنانات في جميع أعماله الفنية، وكان هذا رداً على مشهد في الحلقة الـ 20من مسلسل "النهاية".

وأكد الفنان "يوسف الشريف" في لقائه أن رفض ملامسة الفنانات في أعماله حرية شخصية، ويضع بنود وقيود في العقود الخاصة بأي مشروع فني يتعاقد عليه بذلك، ليتجنب حدوث خلافات من بدء التصوير حتى نهايته.

ووضع الفنان "يوسف الشريف" هذه القيود في أعماله منذ 10 أعوام منذ مشاركته في فيلم " فتح عينيك" بطولة مصطفى شعبان ونيللي كريم، موضحاً أن هذه القيود عرقلت مشواره الفني حوالي عامين، إلا أن الأهم بالنسبة له كان إرضاء الله.

وأكد أن البنود التي يضعها في عقود الأعمال الفنية، عدم وجود المشاهد الساخنة أو التي تتضمن أحضان وقبلات، وكان في البداية يطلب هذا بشكل شفوي، لكن هذا أوقعه في عدة مشاكل في أكثر من عمل، فاضطر أن يكتبها في العقود.

وأوضح الفنان "يوسف الشريف" أن هذا التغيير بدأ من بعد فيلم "هى فوضى"في عام 2007، وكان يخصص يوماً لمشاهدة الفيلم مع اهله، وكان هناك مشهد لم يكن فيه، لكن المشهد به مزايدات، ولفت والديه نظره لمثل هذه المشاهد، ومن بعدها جاء قراره بعدم ملامسة النساء والفنانات وإرضاء الله وضميره، مؤكداً أن الناس أحبوا منه ذلك.

وأن هناك جلسة جمعت بينه وبين مخرج وناقد لشرح تفاصيل مشهد ينفذ على السرير، فرفض واعتذر عن العمل، ولقى يوسف الشريف بعدها العديد من المحادثات تؤكد له أنه إذا استمر على رأيه لن يعمل، وبالفعل فكر في الإعتزال بعدما ظل عامين بدون عمل يجسد فيه شخصية، لكن بعدها عرضت عليه الأعمال الفنية الناجحة والمتتالية والتي كان أخرها مسلسل "النهاية".

ويعتبر مسلسل النهاية من الأعمال التي لقت صدى كبير في رمضان الماضي، والذي أكد الفنان "يوسف الشريف" أنه عرض الفكرة على زوجته إنجي علاء، مصممة ملابس المسلسل، في البداية، وفوزعت بعد سماعها واندهشت متسائلة عن كيفية تنفيذها، واقتنعت بعد الشرح، ثم عرضها على شركة الإنتاج، وأصبح الموضوع يمثل تحدياً بالنسبة له.

وبعدها بدأ يوسف الشريف في قراءة الكثير عن علامات يوم القيامة، والمسيخ الدجال، وأكد أن الفكرة مستوحاة من تلك الفترة، وأياهم الجميع بآيات المسيخ الدجال الكاذبة، وإحياء الموتى، فوجد فكرة الروبوت أنها الأقرب في تنفيذ الفكرة، موضحاً أن أي خيال سيقدم لابد أن يرتبط بخيال علمي وفني، وأن العلمي لابد أن يكون له أصل في الواقع، أما الفني لابد من العودة للمراجع الفنية التي تتناول المستقبل بشكل معين.

ومسلسل "النهاية" شارك في بطولته مع يوسف الشريف "صاحب الفكرة" الفنان عمرو عبدالجليل، وناهد السباعي، وأحمد وفيق، وسوسن بدر، وإياد نصار، وسهر الصايغ، ومحمد لطفي، ومحمود الليثي، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة