لمواجهة ارتفاع أسعارها وتوفيرها لمحدودي الدخل.. افتتاح خط لتصنيع الكمامات الواقية في شمال سيناء

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:38 م
لمواجهة ارتفاع أسعارها وتوفيرها لمحدودي الدخل.. افتتاح خط لتصنيع الكمامات الواقية في شمال سيناء
محمد الحر

تغلبت محافظة شمال سيناء على أزمة ارتفاع أسعار الكمامات وعدم توافرها بصورة كافية من خلال افتتاح أول خط لإنتاج الكمامات الواقية، بإحدى الورش الملحقة بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات في مدينة العريش بشمال سيناء في إطار المشاركة المجتمعية لمجابهة فيروس كورونا.
 
10
 

ويعد هذا الخط الأول الذي نفذه قسم التعليم الفنى لمديرية تربية وتعليم شمال سيناء فى مواجهة جائحة كورونا، بمشاركة المعلمين وطالبات قسمى الملابس والزخرفة، لتوفير الكمامات بأسعار مناسبة لتكون بمتناول المواطنين من محدودي الدخل.

وحسب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة تم مراعاة توافر الجودة في الكمامات التي يجري تصنيعها بواسطة الطالبات وأن المنتج مطابق لأفضل المواصفات والمقاييس الخاصة بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.
 
11
 

12
 
وأضاف "شوشة" أنه تم إقرار صلاحية المنتج الخاص بالكمامات من الصحة ومطابقة جميع المواصفات واشتراطات الجودة، حيث إن المنتج من الكمامات القماشية صالح للاستخدام لمدة 30 يومًا.
 
13
 

14
 
وقال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن خط الإنتاج بطاقة 5000 كمامة كمرحلة أولى، وسيتم زيادة الإنتاج فيما بعد، حيث سيتم بيعها بسعر الجملة لتكون في متناول أيدي المواطنين.
 
ولفت إلى أن خامات تصنيع الكمامات مقدمة بتبرع من أحد رجال الأعمال بشمال سيناء، ويقوم بتصنيع الكمامات المدرسين والمدرسات بمشاركة طالبات قسمى الملابس والزخرفة بمدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش بصورة تطوعية.
 
15
 

16
 
 
17
 

18
 

19
 

20
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة