30 يونيو وش السعد.. كيف حول السيسي عشوائيات مصر إلى جنة على الأرض؟ (فيديو)

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:51 م
30 يونيو وش السعد.. كيف حول السيسي عشوائيات مصر إلى جنة على الأرض؟ (فيديو)
تطوير العشوائيات

 

 
تروس العمل لا تتوقف عن الدوران، على مدار 6 سنوات من تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية وذلك في سبيل تحقيق البناء والتنمية وتحدى الظروف الصعبة والضعف الاقتصادى التى كانت تشهده مصر إبان تولى جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد، والتي رحلت بثورة 30 يونيو الشعبية، التي تحل علينا ذكراها السابعة. 
 
كان في مقدمة اهتمامات الرئيس السيسى، تحقيق البناء والتنمية والقضاء على العشوائيات وتطوير مساكن آمنة لأهل مصر ، للحفاظ على المواطنين كى يحيوا حياة كريمة تليق بالآدمية والإنسانية.
 
وفى مجال تطوير العشوائيات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم البدء فى تطوير مثلث ماسبيرو، الذى كان يمثل أكبر تحدى للحكومات السابقة، والقضاء على هذا الملف بالكامل، كما تم إنشاء المحروسة 1 و2 بمحافظة القاهرة لتوفير 4834 وحدة سكنية لائقة لمحدودى الدخل كبديل للمناطق العشوائية، وكذلك منطقة "تل العقارب" بالسيدة زينب بإنشاء 815 وحدة سكنية بتكلفة 200 مليون جنيه.
 
وخلال العام الماضى، تم الانتهاء من تنفيذ 250  ألف وحدة سكنية، بمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، ومن أبرزها، مشروع الأسمرات 3، ومشروع المحروسة (1، و2)، بمحافظة القاهرة، ومشروع منطقة زرزارة بالغردقة، ومشروع منطقة زرزارة بسفاجا، ومشروع منطقة الكلاحين بالقصير، ومشروع الرويسات بجنوب سيناء
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق