تفاصيل إحباط مخطط إرهابى لإفساد احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 03:16 م
تفاصيل إحباط مخطط إرهابى لإفساد احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

لا تتوقف جماعة الاخوان الارهابية عن محاولة إفساد فرحة المصريين، بالتخطيط لأعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد خاصة في الاعياد والمناسبات الوطنية حيث قامت القوات الامنية بضربه استباقية لعناصر ارهابية
 
بعدما توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وتخطيطها لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية اتجاه  وحدات القوات المسلحة والشرطة بشمال سيناء تزامنا مع احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو ،فتم  التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم.
 
 وتم رصد تواجد عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة داخل إحدى السيارات بهدف رصد الوحدات الأمنية، في إطار التخطيط  والإعداد لاستهدافها، إلا أنهما فور استشعارهما  قيام قوات الامن بإحكام الحصار عليهما قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهما، مما أسفر عن مصرعهما.
 
وتم العثور بحوزتهما على سلاحين آلى ، و5 خزينة وكمية من الذخيرة من ذات العيار، وجهاز لاسلكى، وطبنجة cz تبين أنها استولي عليها عقب قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده في 9 أغسطس 2017 بنطاق مدينة بئر العبد بشمال سيناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.
 
جاء ذلك استمرارا لجهود وزارة الداخلية في تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات  التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لضرب الاستقرار الأمني في مصر.
 
وأكد خبراء أمنيون، أن جماعة الإخوان الارهابية تحاول الظهور في المشهد بشتى الصورة، باعمال تخريبية لكسب ود التنظيمات الخارجية التي تغدق عليها بالمال لتنفيذ أعمال ارهابية داخل مصر. 
 
واشار الخبراء إلى أن الاسلحة التي تم ضبطت بحوزة الإرهابيين  تشير إلى تخطيطهم تنفيذ أعمال تخريبية على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق