رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشكر الرئيس السيسي على تمديد اتفاقية مقر الكاف

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 04:36 م
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشكر الرئيس السيسي على تمديد اتفاقية مقر الكاف

قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف": "أستغل الفرصة لتقديم جزيل الشكر للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بعد قراره تمديد عقد استضافة مصر لمقر الاتحاد الأفريقى"، متابعا فى مؤتمر صحفى عقده عبر الفيديو اليوم: "نحن سعداء باستمرار المقر في مصر لدورها الكبير في تاريخ الكاف ونأمل أن يستمر هنا".
 
واعتمد الكاف فى اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم موافقة مجلس النواب المصرى على اتفاقية بقاء مقر الكاف فى القاهرة، حيث أوضح أن الاتفاقية تستكمل الاتفاقية الإجراء التشريعى النهائى قبل دخوله حيز التنفيذ، بعدما وافق رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال على القرار الرئاسى رقم 149 لسنة 2020، بشأن اتفاقية مقر الكاف، الموقعة بين الاتحاد الأفريقى ومصر فى 12 فبراير 2020.
 
وقال رئيس الكاف إن الاتفاقية تعترف بالشخصية القانونية الدولية للكاف كمنظمة دولية غير حكومية تمتد لمدة 10 سنوات ويتم تجديدها تلقائيًا، وناقش مجلس النواب فى وقت سابق تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة للجنة الشباب والرياضة ولجان الشئون الأفريقية ولجنة الدفاع والأمن القومي قبل عرضه على الجلسة العامة لإقراره، حيث سيستفيد كاف بموجب الاتفاقية من العديد من المزايا والامتيازات المماثلة لتلك الممنوحة للمنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية.
 
وتتكون الاتفاقية من 24 مادة وتسعى الاتفاقية إلى تسهيل مهمة الكاف لتطوير وتعزيز وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية.
 
 
وأضاف: "المهم بالنسبة إلينا هي صحة الجميع قبل اتخاذ أي قرارات، فصحة اللاعبين والمدربين والإداريين  والجماهير والصحفيين تهمنا بشكل كبير، وكانت كل القرارات منبثقة من حرصنا على سلامة الجميع".
وقرر الكاف اليوم أن يلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد المغربي والرجاء على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالكاميرون، بينما سيكون بيراميدز في مواجهة مع حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، والثنائي المغربي حسنية أغادير ونهضة بركان في نصف النهائي الآخر في المغرب.
 
كما أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تأجيل كأس أمم أفريقيا 2021 الذى كان مقرر لها إقامته بالكاميرون، حتى يناير 2022 لصعوبة استكمال التصفيات حاليا بسبب فيروس كورونا.
 
وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمى تعيين المغربى عبد المنعم باه سكرتيرا عاما للاتحاد، وذلك خلفا لمواطنه معاذ حجى الذى تم قبول استقالته بشكل رسمى خلال اجتماع المكتب التنفيدى، فيما أعلن تعيين المغربي علي العيساوي، رئيسا للجنة التسويق فى الاتحاد الأفريقى خلفا لباه.
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق