في ثانية واحدة والعهدة على عالم نوبل.. طريقة جديدة تحميك من فيروس كورونا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 11:30 م
في ثانية واحدة والعهدة على عالم نوبل.. طريقة جديدة تحميك من فيروس كورونا

قدم العالم الأمريكي، Louis Ignarro، الحاصل على جائزة نوبل بالطب عام 1998، طريقة جديدة تحميك من «كورونا» المستجد بثانية واحدة تقريبا، عبر تقرير نشر في مجلة ScienceAlert العلمية بعددها الحالي.
 
وبحسب التقرير، فإن النصيحة هي إغلاق الفم واستنشاق الهواء من الأنف فقط. أما إخراجه بعدها، فمن الفم، وبذلك يتم إغلاق واحد من نفقين يدخل بهما المستجد إلى الجهاز التنفسي. ويشير التقرير  إلى أن الفيروس «الكوروني» يشق طريقه عادة عبر باب الأنف أو الفم، أو الاثنين معا إلى خلايا الرئتين بشكل خاص، ليتكاثر فيها بلا توقف حتى يلفظ المصاب أنفاسه الأخيرة.
 
ويشرح العالم الشهير صاحب الـ 79 عاما، نصيحته قائلا: التنفس من الأنف يساعد تجاويفه على إنتاج جزيء معروف علميا باسم Nitric Oxide المولد عبر الرئتين مزيدا من الأوكسيجين يصل إلى الدم، ثم يساعد وجوده في الرئتين على مكافحة الفيروس ومنعه من التكاثر والتسبب بالالتهابات الفتاكة، مما يعزز جهاز المناعة، وهو السلاح الأهم في الحرب على الفيروس القاتل.
 
ويضيف: يعمل الأكسيد المعروف بحرفي ON اختصارا، على منع ارتفاع ضغط الدم أيضا، كما يساعده على التدفق إلى كل الأعضاء، ويمنع تخثرات الدم وتجمعها في الأوردة الطبيعية، وهو ما يسبب الجلطات المعروفة بأنها إحدى أعراض الإصابة بكورونا المستجد.
 
يأتي هذا في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 509 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18460 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1557 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.
 
وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 68311 حالة من ضمنهم 18460 حالة تم شفاؤها، و2953 حالة وفاة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق