للعاملين بـ «التعليم».. خطة الوزارة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد

الأربعاء، 01 يوليو 2020 12:13 م
للعاملين بـ «التعليم».. خطة الوزارة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد
طارق شوقي

بدأت الوزارات، والهيئات الحكومية اتخاذ خطواتها نحو تنفيذ إجراءات التعايش مع فيروس المستجد «كوفيد 19»، عقب إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، عودة الحياة للعمل تدريجيا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لإعادة عجلة الاقتصاد للدوران، مع الحفاظ على صحة المواطنين.
 
وفي هذا الصدد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام العمل بها اعتبارا من اليوم الأربعاء، على مستوى ديوان عام الوزارة، والمديريات، والمؤسسات التابعة لها، وذلك طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن مع التنبية على اتخاذ كافة إجراءات الصحة والسلامة المهنية، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استثناء أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي، والمرأة الحامل، أو التي ترعى طفلا أقل من 12 سنة أو التي ترعى طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن من الحضور، إضافة إلى منح أي من موظفي التربية والتعليم العائد من الخارج، إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ وصوله إلى البلاد، لضمان عدم وجود أي أعراض أو إصابة بالفيروس.
 
وفيما يتعلق بالمصابين من موظفي التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يتم منح من تثبت إصابته إجازة استثنائية لاتقل عن 14 يوما، وتمتد لفترات دون حد أقصى حتى تمام شفائه.
 
وأكدت الوزارة، أنه يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم استدعاء الحاصلين على إجازة استثنائية من أصحاب الأمراض المزمنة وتكليفهم بالعمل من المنزل، موضحة أن الإجازات الاستثنائية المشار إليها تكون مدفوعة الأجر وفقا لأحكام المادة (9)، من قرار رئيس الوزراء رقم (719) لسنة 2020، فيما عدا سبل الإثابة التي تتطلب المشاركة الفعلية حسب رؤية الرئيس المباشر في العمل، مشددة على إلزام جميع الموظفين ارتداء الكمامات، واستخدام وسائل الوقاية بداية من وقت دخول مقار عملهم وحتى نهاية اليوم، واتخاذ مايلزم من عقوبات على من يخالف تلك التوجيهات.
 
ولفتت الوزارة، إلى أنه سيتم العمل بالتعليمات السابق ذكرها اعتبارا من 1 يوليو 2020، ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات أخرى.
 
كما قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والعليم الفني، استمرار منح الإجازات الاستثنائية للعاملين بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ودواوين المديريات والإدارات التعليمية بموجب قرار رئيس الوزراء، بما لا يؤثر على سير أعمال الامتحانات أو أي مهام يتم التكليف بها من جانب الوزارة، كما يجوز لمديري المديريات التعليمية تنظيم العمل طبقا لما يراه محققا للصالح العام وذلك لحين إشعار آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق