أنتم في القلب والعقل.. الاتصالات تتعاون مع الكهرباء لتوفير 3 خدمات جديدة لذوى الاحتياجات

الأربعاء، 01 يوليو 2020 07:00 م
أنتم في القلب والعقل.. الاتصالات تتعاون مع الكهرباء لتوفير 3 خدمات جديدة لذوى الاحتياجات
وزير الاتصالات

 
أنتم في القلب والعقل.. هذه هي الرسالة التي توجهها الدولة دائما لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي نفس الرسالة التي ترجمها الدكتور عمرة طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اتفاقية الاتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء لذوي الاحتياجات الخاصة والتي وقعها مع وزارة الكهرباء لتوفير بعض الخدمات لهم.

الاتفاقية الأخيرة ستوفر ستساعد ذوي الإعاقة في تمكين المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة الكهرباء لذوي الاحتياجات بصريا وسمعيا، حسبما قال وزير الاتصالات، كما أنها سمحت بوضع شاشات مجهزة لذوي الإعاقة سمعيا في مقر الكهرباء لتسهيل حصولهم على الخدمات من خلالها، علاوة علي تخصيص مركز "واصل" للاستعلام والاستفسار عن كل خدمات الكهرباء.

الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات قد وقع اليوم اتفاقية تعاون مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن الاتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة؛ وتأتي أعمال هذه الاتفاقية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية لدعم وتمكين متحدي الإعاقة، باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل اتاحة كافة الخدمات الحكومية لهم بسهولة ويسر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الاتاحة التكنولوجية للبوابة الالكترونية للشركة القابضة لكهرباء مصر، واتاحة خدمات الشركة من خلال التطبيقات التكنولوجية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية المزودة بشاشات تعمل باللمس للتواصل الفعّال مع ذوي الاعاقات السمعية والبصرية وذلك لعدد (25) فرع للشركة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، فضلاً عن إطلاق خدمة الرد على شكاوى واستفسارات خدمات الكهرباء عن طريق المركز التقني لخدمات لأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وإعاقات التخاطب.

من جانبه قال الدكتور محمد شاكر أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تفعيل رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات واستخدامها للتيسير على المواطنين وخصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال اتاحة قنوات رقمية ذكية قادرة على التواصل الفعال مع ذوي الاعاقات السمعية والبصرية واستخدام التطبيقات الحديثة المعدة لذلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة