تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ 6 طالبات بعد حادث تصادم في قنا

الخميس، 02 يوليو 2020 01:40 م
تأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ 6 طالبات بعد حادث تصادم في قنا
حادث تصادم_أرشيفيه
نورهان الأجهوري

زار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، 6 طالبات ثانوية عامة في مستشفى قنا الجامعي، بعد وقوع حادث لهن صباح اليوم الخميس، أثناء ذهابهن لتأدية الامتحان، وبعد تقرير المستشفى أجلت تعليم قنا امتحانات الثانوية العامة للطالبات المصابات إلى شهر سبتمبر المقبل كدرجة فعلية نظرًا لحالتهن الصحية.
 
وقال صبري خالد، أن الطالبات حالتهن الصحية مستقرة، ولكهن لا ييستطعن أداء الامتحان لاصابتهم ببعض السحجات، ومن المقرر خروج بعض منهن اليوم من المستشفى.
 
وأصيبت الطالبات الست اليوم الخميس، أثناء ذهابهن لتأدية امتحانات الثانوية العامة، في حادث تصادم سيارة كبوت في عمود كهربائي بجوار سيارة في كوم بلال، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا.
 
وتلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مرفق الإسعاف يفيد بلإبلاغ عن حادث تصادم سيارة في نقادة، وتم الدفع بـ 4 سيارات  إسعاف، وعند الوصول وجد أن المصابات طالبات ثانوية عامة.
 
وجاءت أسماء الطالبات كالآتي:  منار حماده الدندراوي، 19 عامًا، اشتباه كسر في العمود الفقري، وياسمين أحمد نجاتي، 18 عامًا، خلع الكتف الأيسر، وأمنية عبدالمنعم عطا الله، 19 عامًا، سحجات متفرقة بالجسم، ومنة توفيق أحمد، 18 عامًا، سحجات متفرقة، وهاجر جادالرب سعد، 19 عامًا، اشتباه كسر في الترقوه، تم نقلهم للمستشفى الجامعي، ورنا سالم محمود، تم نقلها لمستشفى طوخ في نقادة، وتم تحرير محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق