«كاف» يوافق على إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في إفريقيا بالإمارات

الجمعة، 03 يوليو 2020 02:13 م
«كاف» يوافق على إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في إفريقيا بالإمارات
الاهلى والزمالك

تحدثت تقارير صحفية عن اتفاق بين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بشأن إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من دور واحد، لكنه لم يتم الاستقرار على مكان إقامة المباريات حتى الآن.

وأجمع أعضاء المكتب التنفيذى للكاف على إجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، كما كان عليه الأمر في السابق، والذي سيواجه خلاله فريق الوداد الرياضي منافسه الأهلي المصري، فيما يواجه الرجاء الرياضى  الزمالك المصرى، بدولة الإمارات العربية، ، بحسب موقع "le360" المغربي.

وأشار الموقع إلى أن الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائى المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدى للكاف طرحوا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، مقترح استكمال دورى الأبطال فى الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه.

وشدد الموقع على أن الأندية العربية الأربعة المؤهلة لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لم تستفد من أى منح استثنائية أو امتيازات مالية، وأن الاتحاد الأفريقى قرر إقامتها بالإمارات للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التى سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وضخ أموال إضافية فى خزينة "الكاف" يساعده على الوفاء بالدعم الذى رصدته للاتحادات الكروية المحلية لمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كورونا، بعدما رصدت مبلغ إجمالى قيمته 16 مليون و200 ألف دولار بمعدل 300 ألف دولار لكل اتحاد قارى .

وكشفت تقارير صحفية مغربية عن أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، حدد الحكام الذين سيديرون مباريات الدور نصف نهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وذكرت صحيفة الصباح المغربي، أن "الكاف"، اختار الحكم الجابونى إريك أوتوتو، لقيادة مباراة نصف نهائى دورى الأبطال بين الرجاء والزمالك، المقرر اقامتها يوم 6 من سبتمبر المقبل بالكاميرون.

وتابعت الجريدة أن تم تعيين الحكم الجامبى باكارى جاساما، لقيادة مباراة الوداد والأهلى والمحدد لها يوم 5 سبتمبر المقبل، فى النصف الثانى من مسابقة دورى الأبطال، وهو ما أغضب أنصار فريق الوداد وطالبو بتغييره.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة