من 25 مدرب سباحة لأشرف صبحي: فلوسنا فين؟

السبت، 04 يوليو 2020 02:03 م
من 25 مدرب سباحة لأشرف صبحي:  فلوسنا فين؟
كورونا
هبة جعفر

أزمة كبيرة يعيشها 25 مدرب سباحة ومنقذ بمحافظة سوهاج بعد توقف وغلق النوادي فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد، فهم كانوا يعملون فى موسم الصيف فقط ومن خلال عقود موسمية وليس عمل مستقر ودائم. 
 
منذ توقف النشاط ويعيش المدربون وأسرهم حالة مادية صعبة، فى ظل عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية عن عامي 2016،2019 والتى بلغت 200 ألف جنيه.
 
تقدم المتضررون بشكاوى عديدة لكافة هيئات الدولة من مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة وأيضا هيئة الاستثمار الرياضي، لمساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم المالية ولكن دون حل. 
 
 خالد الأمير، مطرب السباحة باستاد أسيوط قال إن الأزمة التى يعاني منها عدد كبير من المدربين، سببها أن مدرب السباحة لا يعمل إلا فى مواسم الصيف فقط، بناء على إعلان يشير إلى احتياج حمام السباحة مدربين ومنقذين بتعاقد موسمي، وخلال عام 2016 تعاقدنا مع استاد اسيوط للعمل فى مدارس التدريب على السباحة خلال أربعة أشهر من يوليو إلى اكتوبر ولم نحصل وقتها على مستحقاتنا المالية بقيمة 105 ألف جنيه، وبعد العديد من الشكاوى لكافة الجهات لم يتم الرد.
 
محمد أحمد سباق، مدرب سباحة، قال: «رغم عدم حصولنا على مستحقات عام 2016 فإن الاستاد أعلن عن احيتاج مدربين وبناء عليه استمرينا فى العمل، ولكن  لم نحصل أيضا على نسبة شهور أغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر لعام 2019 والتى تقدر بحوالى 95 ألف جنيه، وتم ايقافها عن العمل للمطالبة بحقوقنا، فلا يوجد لدينا عمل آخر كما لدينا أسر وبيوت ولا يوجد لدينا دخل نعيش منه ،ونطالب وزير الشباب والرياضة بصرف نسبة أعوام 2016 ،و2019 و التى تقدر بحولى 200 ألف جنيها».
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق