ذنب الإمام أم المصلين؟.. السبب الحقيقي وراء إغلاق مسجد الإمام الحسين

السبت، 04 يوليه 2020 04:09 م
ذنب الإمام أم المصلين؟.. السبب الحقيقي وراء إغلاق مسجد الإمام الحسين
أمل عبد المنعم

أثار غلق مسجد الحسين حالة من الجدل، لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أرجع سبب غلق المسجد لعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وإحالة جميع الأئمة والعاملين بمسجد الحسين إلى التحقيق.

وزارة الأوقاف وواقعة مسجد الحسين

بينما أكدت وزارة الأوقاف أن الإغلاق جاء نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة مثل التباعد الاجتماعي والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

ودعت وزارة الأوقاف عقب واقعة مسجد الحسين، جميع الأئمة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة حتى إغلاقه عقب أداء الصلاة، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية والإدارية.

كما دعت جميع المصلين بالإلتزام التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، حتى لا يتم إغلاق مساجد أخرى نتيجة المخالفة، مع التشديد على الأئمة بذل قصارى جهودهم في توعية المصلين.

السبب الحقيقي لغلق مسجد الحسين

وكشف الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، بوزارة الأوقاف، عن السبب الحقيقي لغلق مسجد الحسين، وهو تداول لقطات من مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر تدافع الناس المصلين وتزاحم رواد المسجد إلى المقام الشريف للحسين، ويقومون بالتبرك به بتقبله.

مجازاة مسئولو مسجد الحسين

 تقبيل مقام " الحسين" الشريف يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا، بعد نقل الرزاز للحائط، وبالتالي نقل العدوى بالفيروس لكل من يلمس الجدار، وأن هذا  غير مقبول، وتم إنهاء خدمة المدير الإداري لمسجد الإمام الحسين، ومجازاة 2 من أئمة المسجد بخصم شهر من بدل صعود المنبر، وخصم 3 أيام من عاملين ومقيم الشعائر، بناءً على التحقيق الذي أجرته وزارة الأوقاف.

وكانت وزارة الأوقاف أصدرت تعليمات بتعقيم المسجد، وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح، بعد إعادة فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات، على أن يتم ذلك في جميع المساجد التي بها أضرحة قبل نهاية الأسبوع المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص