تجارب أدوية كورونا.. لغز جديد وانتكاسة بسبب علاج الملاريا والإيدز

الأحد، 05 يوليو 2020 04:00 ص
تجارب أدوية كورونا.. لغز جديد وانتكاسة بسبب علاج الملاريا والإيدز

لغز جديد وانتكاسة تييب فيها إعلان منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، أنها أوقفت تجاربها لعلاج مرضى كورونا بعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين وعقار الإيدز  لوبينافير/ريتونافير بعد أن فشلت في الحد من الوفيات.

هذه الانتكاسة جاءت، في الوقت الذي سجلت فيه المنظمة أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بكوفيد19 على مستوى العالم في يوم واحد للمرة الأولى، وأوضحت المنظمة إن عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة بلغ 53213 حالة من إجمالي عدد الإصابات المسجلة، الجمعة، في العالم وهو 212326 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد بدأت ما  يسمى تجارب التضامن بـ5 أنواع بحثا عن مكونات علاج محتمل لكوفيد-19، وهي "ستاندارد كير وريمديسيفير وهيدروكسي كلوروكين ولوبينافير ريتونافير ولوبانيفير ريتونافير وإنترفيرون.

حيث ذكرت المنظمة في بيان، مشيرة إلى تجارب كبيرة تشارك فيها دول عديدة: "تظهر النتائج المبدئية للتجارب أن هيدروكسي كلوروكين ولوبينافيرريتونافير لا يسهمان بشيء يذكر في الحد من وفيات مرضى كوفيد-19 الخاضعين للعلاج في المستشفيات. سيوقف الباحثون التجارب على الفور.

وأكد المدير لعام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن قرابة 5500 مريض في 39 دولة حتى الآن تطوعوا لإجراء التجارب السريرية عليهم وإن النتائج المبدئية متوقعة في غضون أسبوعين

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن القرار، الذي اتخذ بناء على توصية لجنة دولية، لا يسري على دراسات أخرى ترتبط باستخدامهما مع المرضى خارج المستشفيات أو كوقاية، وجاءت هذه الانتكاسة، في الوقت الذي سجلت فيه المنظمة أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 على مستوى العالم في يوم واحد للمرة الأولى.

وأضافت المنظمة إن عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة بلغ 53213 حالة من إجمالي عدد الإصابات المسجلة، الجمعة، في العالم وهو 212326 حالة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق