تغيير رؤساء شركات الغزل والنسيج.. رؤية للدفع بالشباب المؤهل للتعامل مع التكنولوجيا

الأحد، 05 يوليو 2020 04:14 م
تغيير رؤساء شركات الغزل والنسيج.. رؤية للدفع بالشباب المؤهل للتعامل مع التكنولوجيا
غزل ونسيج
كتبت ..ايمان محجوب

انتصارا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى بدفع الشباب للمناصب القيادية، تم تغيير 22 رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب لـ22 شركة تابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
 
وأكد عدد من خبراء الاقتصاد، على أن خطة وزارة قطاع الأعمال بتغيير رؤساء الشركات خاصة من هم فوق الستين عاما والدفع بقيادات شابة مدربة ومؤهلة لقيادة الشركات الفترة المقبلة، يتناسب مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة.
 
وقام الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، بإبلاغ رؤساء الشركات الحاليين، بقرار تغييرهم، وبالتالى الرحيل من مناصبهم على أن يدير الشركات الأعضاء المنتدبين الحاليين في الشركات، في حين تم تعيين عددًا من القيادات الجديدة منهم الدكتور أحمد عمرو، لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وسيشرف على شركة المحلة للصباغة، وتعيين نادية أحمد رئيسا لشركة كفر الدوار والمجموعة التى ستنضم لها وهى شركات ستيا والسيوف والأهلية وتعيين قيادة جديدة بشركة دمياط للغزل.
 
وتضمنت أبرز التغييرات تغيير رؤساء شركات الدقهلية، وميت غمر والشرقية، ودمياط والمحلة، وكفر الدوار ومصر الوسطى وغزل شبين والدتا للغزل، وتغيير مسمى رئيس الشركة الأهلية مع استمرار يوسف أحمد، رئيس شركة الوجة القبلى للغزل والنسيج.
 
وأكد الخبير الاقتصادى أشرف بدوي أن تغيير قيادات شركات الغزل والنسيج، والدفع بالشباب في المناصب القيادية أمر جيد، مطالبا بأن يتم الاستعانة بالقيادات الشابة في كل شركات قطاع الأعمال العام.
 
واشاد أشرف بدوى بخطة الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لتطوير شركات الغزل والنسيج بتكلفة 21 مليار جنيه وكذلك زراعة القطن قصير التيلة والذة سيوفر استيراد اقطان بنحو 4.5 مليار جنيه سنويا وسيوفر المادة الخام للمصانع العام أو الخاصة  .
 
اما الخبير الاقتصادى الدكتور أحمد عبد الحافظ أكد على أهمية الدفع بقيادات قادرة على التعامل مع التكنولوجيا والماكينات الحديثة وتكون قادرة على العمل تحت ضغوط بما يناسب المرحلة المقبلة، لافتا أن العنصر البشرى لا يقل أهمية عن بقية عناصر الإنتاج .
 
واشار أحمد عبد الحافظ ،أن تغيير رؤساء شركات الغزل والنسيج خطوة نحو التغيير الشامل الذى ينشده الجميع والذى يتسق مع المستقبل ومع التطور العالمى ومع أهمية إتاحة الفرص للشباب لبناء الوطن، لافتا أننا ننتظر أكبر حركة تغييرات في شركات قطاع الأعمال العام الفترة المقبلة.
 
de7742a7-d8bf-4a24-b33f-a5dc93af36de
 
WhatsApp Image 2020-07-05 at 3.49.37 PM
 
WhatsApp Image 2020-07-05 at 3.49.38 PM
 
WhatsApp Image 2020-07-05 at 3.49.41 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة