مش لاقيين ياكلوا.. استطلاع رأي في تركيا يظهر تدني معيشة المواطنين

الأحد، 05 يوليو 2020 06:46 م
مش لاقيين ياكلوا.. استطلاع رأي في تركيا يظهر تدني معيشة المواطنين
تركيا
أمل غريب

يعاني المواطنون الأتراك، من انخفاض كبير في مستوى الدخل، الذي أثر بالسلب على مستويات المعيشة، خاصة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، الذي أدى إلى فرض المزيد من الصعوبات المعيشية على الأتراك.

وأظهرت نتائج المسحة التي أجرتها شركة «متربول للأبحاث»، المعنية بالأبحاث الاتجتماعية والاقتصادية، خلال العينة التي أجرت عليها المسحة في الفترة من 10 إلى 26 يونيو الماضي، حول معيشة المواطنين الأتراك خلال فترة جائحة فيروس كورونا، تدني مستوى المعيشة بشكل كبير، فضلا عن صعوبة الحالة المادية الصعبة أثناء فترة كورونا، والتي تسببت في  انخفاض معدلات ونسب الدخل العام.

وأظهرت نتائج المسحة الأخيرة لشركة «متربول للأبحاث»، عجز المواطنين عن دفع فواتير الغاز والماء والكهرباء والأقساط الشهرية، بنسبة بلغت 47.6 %، بينما تبلغ نسبة الأتراك المحتاجين لمساعدات مالية 14.9%.، فيما لم يحصل 27.8% من المحتاجين للمساعدات المالية على أي مساعدة.

على الجانب الأخر، فقد اضطر 58.1%، من الأتراك إلى صرف مدخراتهم الشخصية المحتفظون بها، خوفا من تقلبات الزمان، خلال فترة انتشار فيروس كورونا، على خلفية انتشار البطالة والاستغناء عن كثير من العمالة وطردهم بسبب سوء الأحوال المادية، بينما بلغت نسبة القروض أثناء فترة كورونا، من البطاقات الاتمانية 26.7%.

 

كما أجرت شركة الأبحاث، استفتاء حول آراء المواطنين في وزراء الحكومة الحالية، فاحتل بيرات البيرق منصب أفشل وزير جاء في تاريخ تركيا، بنسبة تصويت بلغت 15.4 %، خاصة في مسألة نجاحه في إدارة أزمة فيروس كورونا، بينما، كما توقع 65 % من المواطنين الأتراك، مزيدا من الانهيار بالاقتصاد التركي خلال النصف الثاني من العام الجاري 2020 متوقعين مزيد من السوء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق