هل تبرأ التحقيقات أحمد بسام زكي من وقائع التحرش؟

الأحد، 05 يوليه 2020 05:38 م
هل تبرأ التحقيقات أحمد بسام زكي من وقائع التحرش؟
محمد الشرقاوي

 
حالة من الجدل العارم شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي حول حالات تحرش تورط فيها شاب يدعى أحمد بسام زكي، حسب الاتهامات الموجهة إليه. 
 
وتحركت الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية وألقب القبض على المتهم، أمس السبت، لبدء التحقيقات في الوقائع المنسوبة إليه، في حين ناشدت مصادر أمنية الضحايا بسرعة تقديم بلاغات في الأمر. 

أحمد بسام زكي مذنب في نظر الدين 
 
الأمر أخذ حيزاً كبيراً، درجة أن المؤسسات الدينية الممثلة في الأزهر الشريف ودار الإفتاء أدلت بدلوها في الأمر محط الجدل، وتحدث عن حرمة التحرش في الشريعة الإسلامية، رافضة أي مبررات تدفع بالشخص إلى التحرش.
 
وفي ظل الجدل المتزايد، قالت الفنانة الشابة "للا فضة" إن الشاب الذى أشيع ‏أنه طالب بالجامعة الأمريكية ومتهم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة ‏واغتصابهم، حاول التواصل معها عبر "شات" فيسبوك، مدعيًا أنه ‏يلعب "مزيكا" ويغنى "راب"، وطلب منها أن يقابلها للتجهيز لعمل ‏يجمعهما سويا.‏
 
وأضافت "للا"، أنه قال لها إنه يريد أن يدخل عالم التمثيل، موضحة أن الشاب المتهم بالتحرش لم يكن يدرس معها في ‏الجامعة لكنه تحرش بصديقة ‏لها، وهذا يعنى أنه كان قريبًا جدًا من دائرة أصدقائها، وكانت ‏صديقتها تحكى عن سلوكه الغريب معها، وبمجرد أن افتضح أمره ‏تشجعت وكشفت محاولاته الدنيئة.‏

أحمد بسام زكي تنتظره البراءة في هذه الحالة 
لكن وبعد مرور أيام، بدأت قضية أحمد بسام زكي تأخذ منحناً أخر على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن وقائع وهمية وأن القضية محل الجدل قد تصبح بلا معنى لو صح ما يروجه التيار المخالف لمعاقبة أحمد بسام زكي. 
 
ومنذ أول أمس، تداول رواد مواقع التواصل المتمسكين بضرورة تفسير القضية والتحقق في القضايا وأنها غير منطقية، منشوراً يقول إن المدعوة فرح مصطفى، صاحبة البلاغ ضد أحمد بسام زكي على فيس بوك، لا أصل لها. 
 
 
يقول المنشور المتداول: "فرح مصطفى المبلغة عن تحرش أحمد بسام زكي طلعت شخصية وهمية وغير حقيقة وما فيش واحدة اسمها كدا أصلاً، وسرقت أكونت بنت تانية غير مصرية من سوريا وعايشة في الأردن واسمها فاتن زغبي".
 
وبنى أصحاب هذا التيار رأيهم على عدة دلائل، يكمل المدون أحمد بشارة- في منشور له: "اللي بيأكد كلامي فعلاً إن فيه حاجة غلط في القضية دي إن النيابة لحد دلوقتي مش لاقيه حد يدلي بشهادته، وما فيش ولا واحدة عملت محضر",

أحمد بسام زكي بريء في نظر والده
يرى والد أحمد بسام زكي، أن ابنه المتهم بوقائع التحرش برئ، وأنه سأل ابنه حول ارتكابه تلك الجرائم، قائلاً: "الولد قالي عملت أشياء خطأ، ولكن لم أرتكب تلك الخطايا، ولم أتحرش أو أغتصب".
وأضاف أديب،  أنه سأل والد الشاب حول دليل براءة الطالب، ليرد قائلا: "الدليل أن الفتاتين التين قدما شكاوى، الحسابات الخاصة بهما مزيفة، كما أن الأمر أخذ أكبر من مساحته بسبب مواقع التواصل الاجتماعي". 
 
وعن سبب فصل أحمد بسام زكي من الجامعة في إسبانيا، رد والد الشاب: "حصل معاه في جامعته في برشلونة الناس بتعمل منشن للجامعة، والجامعة فصلته بسبب ما أثير على صفحات الجامعة، كما أن واقعة الكمباوند الجيم كله زجاج، ويستطيع أي شخص أن يراه كما أن به الكثير من الكاميرات، وقدمنا بلاغاً في مباحث الإنترنت وتبين أن الحساب الذى نشر مزيف".

عقوبات تنتظر أحمد بسام زكي 
وحال أثبتت النيابة العامة الوقائع المنسوبة لأحمد بسام زكي، فإن هناك مجموعة من التهم حددها المشرع المصري، وهي مغلظة، وتصل عقوبة جريمة التحرش طبقا لنص المادة 306 مكرر من قانون العقوبات للحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه .
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق