الرميح: إصابة رئيس أركان الجيش التركى و6 من القادة الأتراك فى غارة الوطية

الأحد، 05 يوليه 2020 08:10 م
الرميح: إصابة رئيس أركان الجيش التركى و6 من القادة الأتراك فى غارة الوطية
أردوغان

قال المستشار رمزي الرميح مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، إن حكومة السراج هي سبب الخلاف وفرقة الصف بين الليبيين.
 
وأوضح الرميح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد": "لو كانت الحكومة والليبيون يدا واحدة مع الجيش لما استطاع العدو التركي التدخل في الشأن الليبي، مؤكدا أنه أصيب رئيس أركان الجيش التركى و6 من القادة الأتراك فى غارة الوطية.
 
وكان موقع "تركيا الآن" أكد أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت - صباح الأحد، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية.
 
وقالت مصادر، إنه تم تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة على منظومات الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها مؤخراً في قاعدة الوطية من طراز «هوك»، ما أسفر عن تدميرها، وكذلك تدمير 3 رادارات بالكامل.
 
ونشرت صحيفة «المرصد الليبي» صورًا فضائية لمنظومات الدفاع الجوي (هوك) التي ثبتتها القوات التركية، الخميس، في قاعدة عقبة بن نافع "الوطية"، وتم تدميرها بسلسلة ضربات جوية استهدفتها وفقًا لما أعلنته غرفة العمليات الجوية الليبية. وتُظهر الصور ثلاثة منظومات ومثلها رادارات متحركة وثابتة ومنظومة «كورال» للتشويش.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق