التنمية الصناعية تكشف آخر موعد لتقديم طلبات الأراضي المجانية في 4 محافظات بالصعيد

الإثنين، 06 يوليو 2020 10:51 ص
التنمية الصناعية تكشف آخر موعد لتقديم طلبات الأراضي المجانية في 4 محافظات بالصعيد
الهيئة العامة للتنمية الصناعية

 
كشفت الخريطة الإلكترونية للأراضي، عن إتاحة 168781 مترًا في 4 محافظات للمستثمرين مجانًا وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية لمحافظات الصعيد.
 
وأعلنت هيئة التنمية الصناعية أن آخر ميعاد لتقديم طلبات التخصيص 3 أغسطس القادم وذلك من خلال موقع الخريطة الإلكترونية للأراضي الصناعية.
 
وتخصص الهيئة الأرض بالمجان للمستثمر صاحب الدراسة الفنية الناجحة المقبولة، على أن تقوم بدراسة الطلبات والرد والتخصيص في مدة لا تتجاوز 3 أشهر.
 
وأكدت هيئة التنمية الصناعية أن الأراضى المتاحة موزعة على الأنشطة الصناعية المختلفة ومنها الغذائي والكيماويات.
 
وأوضحت أنه سيتم ربط تخصيص الأراضي باحتياجات كل محافظة، مع تسهيلات في التراخيص للأراضي بعد تخصيصها.
 
وعن قطع الأراضي المتاحة بالمجان.
 
-5 قطع في دشلوط بمحافظة أسيوط 6995 مترًا.
 
-3 قطع بالمطاهرة في المنيا بمساحة 2405 أمتار.
 
-13 قطعة أرض في الوادى الجديد بمساحة 2491 مترًا.
 
- 106 قطع أرض في نجع حمادي بمساحة 156890 مترًا.
 
وقال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مجدي غازي في تصريحات سابقة، إن مصر أصبحت تمتلك خريطة صناعية الكترونية دقيقة ومفصلة وميسرة للمستثمر الصناعي ليتمكن من الدخول والتعامل عليها من أي مكان في العالم، وتعد المنفذ الوحيد للحصول على الاراضي الصناعية التي تطرحها الدولة في المناطق الصناعية.
 
وأضاف أن الخريطة بوصفها أول دليل للأراضي والمناطق الصناعية توفر بيانات كاملة عن الأراضي الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وتضم كافة الفرص الاستثمارية الصناعية متاحة لجميع المستثمرين في الداخل والخارج للاطلاع عليها وما هو متاح من قطع أراض في كافة محافظات الجمهورية أي كانت جهة الولاية والنشاط الموجود بها، وسعر القطعة ومستوى الترفيق والموارد الطبيعية والمقومات الاستثمارية لكل منطقة وما هي الاشتراطات والمستندات المطلوبة وكافة المعلومات التي يحتاجها المستثمر الصناعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق