مواصفات امتحات الفيزياء المقرر أداؤه غدا لطلاب الثانوية العامة

الإثنين، 06 يوليو 2020 12:26 م
مواصفات امتحات الفيزياء المقرر أداؤه غدا لطلاب الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة 2020

يؤدى غدا الثلاثاء طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة امتحان الفيزياء، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان يتضمن 45 سؤالا موزعة على أجزاء المنهج، فيما درسه الطالب حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة، لافتة إلى أنه لا توجد أجزاء من الامتحان خارج المنهج المقرر على طلاب الثانوية العامة.

 
وأوضحت الوزارة، أن هناك أجزاء من الامتحان مخصصة للمستويات العليا للتفكير لا تزيد عن 15%، إضافة إلى أجزاء أخرى للفهم والتطبيق، موضحة أن الأسئلة مقسمة ما بين اختيار من متعدد ومقالية، ويجوز للطالب أن يجب عن الأسئلة المقالية بأكثر من إجابة مع الإشارة إليها فى مسودة كراسة الامتحان، أما الاختيار من متعدد فيجب على الطالب تظليل دائرة الإجابة الصح فقط دون غيرها.
 
وأشارت الوزارة إلى أن الامتحان مخصص له 3 ساعات يبدأ من 10 صباحا حتى 1 ظهرا، و60 درجة مخصصة لجميع الأسئلة، ويجب على الطالب قراءة الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة على أى جزئية ويبدأ بالأسئلة السهلة حرصا على وقت الامتحان.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق