تحصل على 30 ألف جنيه تعويضًا.. كيف تؤمن مشروعك الصغير من الحوادث؟

الإثنين، 06 يوليو 2020 01:49 م
تحصل على 30 ألف جنيه تعويضًا.. كيف تؤمن مشروعك الصغير من الحوادث؟

تتيح شركات التأمين العاملة في السوق المصري تغطية تأمينة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي لا يتعدى رأسمالها 30 ألف جنيه، بحيث يتمكن أصحاب المشروع من الحصول على تعويض بنفس قيمة رأس المال في حالة حدوث حريق يتسبب في خسارتهم وفقدان كل ما يمتلكون. 
 
ويقدم صاحب المشروع لإحدى الشركات العاملة في نشاط التأمين، الأوراق التي تتضمن جميع البيانات الخاصة بالعمل ونوع النشاط، ويتبعه عمل معاينة بواسطة مندوب للشركة.
 
والتأمين متناهي الصغر، هو كل خدمة تأمينية تستهدف ذوي الدخول المنخفضة في مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص، لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها، مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، في الفروع المنصوص عليها بالقرار، على ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن 100 ألف جنيه.
 
ويبلغ عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة النشاط ما يزيد على 850 جمعية ومؤسسة أهلية، بالإضافة إلى 4 شركات تمارس النشاط حاليًّا، وشركات أخرى في طريقها للحصول على التراخيص، كما بلغ عدد فروع ومكاتب تقديم الخدمة ما يزيد على 1600 فرع بمختلف محافظات مصر.
 
يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية ألزمت جمعيات التمويل متناهي الصغر بعدد من القرارات، متعلقة بالتأمين على عملائها ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي المستديم، وحددت حجم القسط التأميني.
 
ونص القرار على أنه تلتزم شركات التأمين الراغبة في تغطية الحاصلين على تمويل متناهي الصغر، من الجهات المانحة بنموذج عقد التأمين الجماعي الموحد وبقسط تأمين شهري وبحد أقصى 30 قرشًا لكل ألف جنيه من مبلغ التأمين.
 
ويبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل متناهي الصغر 100 ألف جنيه، وبالتالي تكون قيمة قسط التأمين الشهري على هذا المبلغ 30 جنيه شهريًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة