صرخات في البرلمان التونسي.. امنعوا أخونة الدولة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 12:00 م
صرخات في البرلمان التونسي.. امنعوا أخونة الدولة

فتحت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، النار على إخوان تونس مؤكدة أن مشروعهم متطرف وليس ديمقراطيا، وهدفهم سيطرة حركة النهضة على مفاصل الدولة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقتها وسط تجمع شعبي في وقفة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس،  للتنديد بقرار البرلمان بإسقاط لائحة متعلقة بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما ارهابيا، وعدم تخصيص جلسة عامة للمصادقة عليها.
 
قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، عبير موسي، إننا ندافع عن مدنية الدولة من سياسات تنظيم الإخوان، وأكدت أن وجود راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة كمسؤول سياسي أمر خطير لأنه يستغل نفوذه لأخونة تونس، متابعة: أحاول كشف حقيقة الغنوشي، لأن سياسته تهدف إلى تمكين الإخوان.
 
وأشارت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس إلى أن هجومها على قلب تونس بسبب تقاربه مع الحركة، "نريد إنقاذ التونسيين من خطر الإخوان" متابعة: لن نسمح بسيطرة رئيس حركة النهضة على مفاصل الدولة التونسية ، لان مشروع الإخوان متطرف وليس ديمقراطي، موضحة أن حركة النهضة تحاول نشر الفكر المتطرف داخل المجتمع التونسي .
 
ىى
 
وأضافت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، إلى أن حركة النهضة  الاخوانية يهدفون إلى ضرب مفهوم المواطنة، ونحن ضد أي حزب يتحالف مع الإخوان، ومن يتقارب معهم نعتبره ضد الدولة التونسية، موضحة أن الاتهامات التي تطالها متوقعة بسبب موقفها ضد الإخوان، مبينة أن الحركة تعتبر مَن لا يؤمن بمشروعهم مِن فلول النظام السابق ،وتابعت النائبة التونسية، لن نسمح بسيطرة الغنوشي على مفاصل الدولة، ومن يتقارب مع الإخوان نعتبره ضد الدولة التونسية.
 
وقبلها، أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي وقالت رئيسة الحزب الدستوري الحر إن الأمن القومي لتونس أصبح مهددا من أجندات تنظيم الإخوان الخطيرة، بعدما فشل في تحقق أي نمو وأدت سياساته لرفع البطالة وتفقير التونسيين وتجويعهم .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق