تحصيل أول فاتورة كهرباء بالأسعار الجديدة.. ما لك وما عليك

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:20 م
تحصيل أول فاتورة كهرباء بالأسعار الجديدة.. ما لك وما عليك
العدادات الكهربائية

استعدت وزارة الكهرباء والطاقة بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء لإصدار أول فاتورة بأسعار الشرائح الجديدة التى بدأ تطبيقها من أول يوليو الجاري و من المقرر أن تصدر أول فاتورة فى أغسطس المقبل.
 
وتضمنت الاستعدادات التأكيد على رؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك  قبل إصدارها للمواطنين والتاكد من صحتها، حتي يشعر المواطن بأنه يتم مطالبته بالقيمة الفعلية دون زيادة .
 
ومن المقرر إصدار فاتورة استهلاك يوليو وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى أغسطس القادم، والفاتورة التى يتم تحصيلها حاليا هى فاتورة استهلاك يونيو ووفقا الاسعار القديمة.
 
وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة انه تم اصدار تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء التنسيق مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و التى تنفذ برنامج القراءة الموحد الذى تم تطبيقه بجميع شركات توزيع ، موضحا أن جميع قراءات عدادات الكهرباء أصبحت مصورة و يتم إرسالها اونلاين لشركات التوزيع من خلال برنامج موحد.
 
وأضاف حمزة أن مراجعة فواتير استهلاك الكهرباء من النواحى المالية وتقسيم المديونيات المتراكمة بعدادات الكهرباء لدى بعض المشتركين هى مسئولية شركات توزيع الكهرباء وليس من اختصاص شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء.
 
وطالب " حمزه" المواطنين  بضرورة مساعدة الوزارة فى إنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة وذلك من خلال مقارنة القراءة الموجودة بالعداد ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالفاتورة، موضحا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها ويوجد اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.
 
وأوضح حمزة، أن فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو، لافتا إلى أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة وليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.
 
وفيما يلى أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2020/2021، والتى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو القادم، وهى كالآتي:
 
1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38  قرشا بدلا من 30 قرشا  )
 
2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (  48 قرشا  بدلا 40 قرشا   )
 
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (   65 قرشا بدلا من 50 قرشًا )
 
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (  96 حط  قرش بدلا من 82 قرشًا)
 
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (  118 قرشا بدلا من 100 قرشًا)
 
6- الشريحة السابعةمن صفر إلى  أقل  1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (118قرشًا).
 
7- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرشا).
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م