التعمير في مواجهة الإرهاب. لقطات من تطوير ميادين العريش (صور)

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:21 م
التعمير في مواجهة الإرهاب. لقطات من تطوير ميادين العريش (صور)
محمد الحر

تتواصل في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء اعمال رفع كفاءة وتطوير 5 ميادين رئيسية بصورة جمالية وحضارية وهي "ميدان الساعة والقاهرة والسادات والنصر والميناء" ، ضمن المرحلة من مشروع تنمية وتطوير مدينة العريش.
 
وتتضمن خطة التطوير تجميل ميدان النصر بوسط مدينة العريش واعادة تنسيقة بصورة حضارية ليشمل مناطق خضراء وباركينج سيارات وممرات متعددة للمشاه مع تحديد حارات مرور السيارات من أمام البوابة الرئيسية والمحور الخلفي.
 
 
50
 
52
 
وقال العميد ماجد محمد احمد ، رئيس مدينة العريش أن خطة تطوير 5 ميادين رئيسية بالعريش هي " الرفاعي والنصر والميناء والساعة وبنك القاهرة ينفذها جهاز تعمير سيناء  لإضفاء الملامح الجمالية والحضارية الميادين المدينة مع مراعاة توافر المشهد البصري بإضافة مساحات خضراء بمناطق متنوعة من الميادين تكون متنفسا للمواطنين.
 
 
51
 

53
 

54
 
 وبدأت عملية تطوير المدينة بميدان الرفاعي والقاهرة والساعة والميناء وجاري العمل الآن بميدان النصر كمرحلة أولى ، يليها تواصل العمل بالمرحله الثانية وتشمل مدخل العريش الغربي والكورنيش وميدان العتلاوي وميدان أبوبكر بصورة متتابعة.
 
وحول خطة تطوير مدينة العريش ، قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أن مدينة العريش تخضع لخطة تطوير شاملة ومتكاملة سواء كان في البنية الأساسية بإعادة تمديد شبكات مياه وغاز وتليفونات حديثة ومتطورة لجانب خطة تطوير الميادين الرئيسية بصورة حضارية لتكون في مصاف المدن الساحلية العالمية.
 
 
55
 

56

 

58
 
وأوضح  شوشة أن خطة تطوير مدينة العريش ستكون على 3مراحل وجاري إنهاء المرحلة الأولى وتتضمن ميادين الرفاعي والنصر والساعة والقاهرة والميناء التي تحولت بالفعل إلى لوحات حضارية جميلة تعكس جمال وهدوء مدينة العريش ، وخاصة ميدان الرفاعي وسط المدينة الذي يعد المتنفس الأول لأهالي المدينة بما يتميز به من مساحات خضراء واماكن خاصة لجلوس المواطنين .
 
وتابع محافظ شمال سيناء،  أن المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع تطوير مدينة العريش تشمل تطوير المدخل الغربي للمدينة الذي بدأ بإنشاء أكبر سوق جملة على أحدث مستوى مع  وربطه بالطريق الدائري وشارع الفاتح وتطوير شارع الفاتح، واستكمال تطوير الكورنيش البحري من الحديقة الدولية وحتي منطقة أبو صقل
 
 
59
 
وأكد  المحافظ على اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء ،  رغم الظروف التي تشهدها المحافظة لم توقف عمليات التنمية والتعمير التي تقوم بها أجهزة الدولة في كافة مدن شمال سيناء سواء في مناطق الوسط أو بمدينة العريش .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة