عودة الروح.. شواطئ جنوب سيناء تستقبل سياح الغوص والسفاري

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:42 م
عودة الروح.. شواطئ جنوب سيناء تستقبل سياح الغوص والسفاري

 

حالة من الانتعاش تشهدها حركة السياحة في شرم الشيخ، بعد توافد السائحين الأجانب علي شواطئ جنوب سيناء للاستمتاع برحلات الغوص في مناطق دهب وشرم الشيخ ومناطق السفاري

unnamed-(2)

من ناحيتها استعدت الجهات المختصة لاستقبال السياح بعدد من الإجراءات الاحترازية في المناطق السياحية المختلفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، مع السماح لكافة المنشأت التي قامت بتطبيق هذه الإجراءات بالعمل.

وقال على عايش صاحب إحدى المنشآت السياحية بمدينة دهب إنهم من بين المنشآت التى سمح لهم بالعمل من اللجنة المشكلة من جهات الاختصاص لها بالعمل غرفة المنشآت الفندقية ومجلس المدينة والبيئة

unnamed-(3)

وأضاف، من أهم الأدوات التي تم الاستعانة بها ضمن الإجراءات الاحترازية هي وجود جهاز قياس درجة حرارة على باب كل منشأة، حيث يتم استخدامه في قياس درجات حرارة السياح مع تسجيل هذه القراءات فى سجلات موثقة، كما يلزم وجود أجهزة رش وتعقيم دائمة، مع التنبيه علي إدارة المنشأة نشر علامات ارشادية فى أماكن الاستقبال وممرات الغرف توضح مسار التباعد الاجتماعى، كما تحرص المنشأت علي رش وتعقيم حقائب المسافرين وأدوات الغوص.

 

وأشار إلى أن الجدوى للمنشأت السياحية يكون أكثر فائدة بالرحلات سواء رحلات السفارى أو الغوص، موضحا أن السياحة فى دهب نشاط يعتمد بشكل رئيسى على رحلات الغوص والسفارى، وعودتها التدريجية تنعش حياة السياحة الحقيقية وتكتمل مع تكثيف وصول السائحين بفتح كل منافذ وصولهم لجنوب سيناء .

 

unnamed-(4)

وقال أن " دهب " لها طبيعة خاصة ولا يمكن أن تبعد عنها حركة السياحة ، مشيرة إلي أنه مع وجود جائحة كورونا  كانت السياحة المحلية تشغل كل الشواطئ، وإن كانت تعتمد أكثر على الشقق والمساكن الخاصة وليس المنشأت الفندقية.

وتابع أن السائحين الاجانب وهم ينتظرون الدور من بلدانهم لإجلائهم بقى متواجد منهم أعداد كبيرة بعضهم خلال الفترة الاخيرة غادر وأخرين لايزالون ينتظرون من دول فرنسا وأمريكا وروسيا.

unnamed-(5)

أما حسين موسى، صاحب شركات تنظيم رحلات بحرية وسفارى، فقال إن وصول أولي الرحلات من اوكرانيا كانت بشرة طيبة علي عودة السياحة مرة أخري، حيث راعي الجميع بكل معايير الإجراءات الصحية والوقاية من كورونا، مشيدا بتعاون كافة الجهات المختصة التى تقوم بمساعدتهم وتسهل مهمة عملهم .

 

وأوضح أن رحلات البحر للغوص ورحلات السفارى قبلة السياحة فى جنوب سيناء، وعودتها بشكل طبيعى أول من سعدوا به أهالى جنوب سيناء وكل من يعمل فى نشاط السياحة.

 

unnamed-(1)

كان  اللواء خالد فودة قد أصدر قرارا بعودة الرحلات البحرية ورحلات السفارى وعدد من الأنشطة الترفيهية وبنسب لا تتعدى الـ50%..

وأوضحت بيانات محافظة جنًب سيناء توافد الرحلات السياحية الخارجية على مطار شرم الشيخ الدولى من عدة جنسيات مختلفة.

 

من ناحية أخري حصل 103 فندق بجنوب سيناء على شهادة تشغيل السلامة والصحة بنسبة  50٪؜، وجاء ذلك بالتزامن مع استقبال مدينة شرم الشيخ أولى الرحلات الدولية من مطار كييف بأوكرانيا فى الأول من يوليو وعلى متنها 182سائح من اوكرانيا وجنسيات أخرى.

 

كما توالت الرحلات السياحية الخارجية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، ففى اليوم التالى مباشرة 2 يوليو تم وصول رحلة دولية أخرى من مدينة منسك بيلاروسيا، وعلى متنها 191 سائح من بيلاروسيا وروسيا و بلجيكا وأوكرانيا.

 

وفي اليوم التالي 3 يوليو وصلت رحلة من كييف باوكرانيا وعلى متنها 190 من أوكرانيا وروسيا وألمانيا، كما وصلت رحلة أخري في اليوم الرابع قادمة من كييف بأوكرانيا وتضم 214 من أوكرانيا وجنسيات أخرى، وفي الخامس من يوليو استقبل مطار شرم الشيخ عدد  2 رحلة من أوكرانيا بإجمالى 363 سائح، ورحلة واحدة من بيلاروسيا وعلى متنها 157 سائح من جنسيات مختلفة.

 

 
unnamed-(6)
unnamed-(7)
unnamed-(8)
unnamed-(9)
unnamed-(10)
unnamed-(11)
unnamed

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق