تركيا تقر بخسارتها في قصف الوطية.. وروسيا: لابد من وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 07:29 م
تركيا تقر بخسارتها في قصف الوطية.. وروسيا: لابد من وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا

ظهر اليوم الأربعاء اعترفت الرئاسة التركية أخيراً بتلقى هزيمة فى قاعدة الوطية، وزعمت أن ما حدث يعد خرقا قانونيا، بعد أن تمكن طيران مجهول من قصف معدات تركية داخل القاعدة الليبية، بينما أكد الجيش الوطنى الليبى أن حربه مستمرة ضد الاحتلال التركى، ومن أجل استكمال القضاء على المليشيات الإرهابية والمتطرفة، ومنع تركيا من تحقيق أطماعها الخبيثة فى السيطرة على النفط الليبى.

وأضاف الجيش الوطني أنه لن يعلن فى الوقت الحالى عن أى تفاصيل تخص هذه العملية، وفى موقف يؤكد أن تركيا تحاول الهروب من الفضيحة الكبرى التى تلقتها قواتها ومعداتها العسكرية فى قاعدة الوطية الليبية، ذكرت وسائل إعلام تركية أن أنقرة أعلنت مناورات بحرية قبالة السواحل الليبية.

وأكد وزير الخارجية الروسى أن بلاده تعمل مع أنقرة للتوصل إلى وقف فورى إلى إطار النار فى ليبيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وأضاف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن حكومة الوفاق الليبية لا ترغب فى الحل السياسى للأزمة الليبية وتعول على الحل العسكرى، فيما أكد وزير الخارجية الروسى، فى تصريحات له أن الجيش الوطنى الليبيى لديه استعداد من أجل التوقيع على اتفاق يضمن وقف إطلاق النار داخل الدولة الليبية.

"بلادنا تأمل فى قدرة تركيا على إقناع حكومة الوفاق على الموافقة على وقف إطلاق النار".. هكذا قال وزير الخارجية الروسية، الذي أوضح الفرق بين تعامل الجيش الليبى وحكومة الوفاق التى لا تسعى إلى التوافق أو الحل السلمى للحفاظ على حياة الشعب الليبى وتكشف تصريحات لافروف عن أن حكومة الوفاق الليبية والتى تعتمد على المليشيات الإرهابية وتحصل على الدعم التركى لا ترغب فى حقن دماء الشعب الليبى.

وكانت تركيا قد تعرضت مؤخرا لهزيمة كبيرة من خلال تعرض معداتها العسكرية ومنظومة الدفاع الجوى الخاص بها إلى الهجوم من طيران مجهول، فيما أكد مجلس الشيوخ الفرنسي أن تركيا خالفت المواثيق فى قبرص وسوريا والعراق، وأضاف مجلس الشيوخ الفرنسي أن تركيا قصفت قرى كردية واجهت داعش في سوريا والعراق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة