السكة الحديد تبدأ حجز قطارات عيد الأضحى اليوم

السبت، 11 يوليه 2020 02:00 ص
السكة الحديد تبدأ حجز قطارات عيد الأضحى اليوم
قطارات السكة الحديد - أرشيفية

أعلنت هيئة السكة الحديد، مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى وقواعد حجز التذاكر التي سيتم تطبيقها على جمهور المسافرين بالنسبة للقطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، على أن يتم الإعلان لاحقا عن القطارات الإضافية المقرر تشغيلها بجانب قطارات جداول التشغيل الطبيعية ومواعيدها حجزها.
 
وقررت هيئة السكة الحديد طرح مقاعد قطارات عيد الأضحى للحجز أمام المسافرين ابتداء من اليوم السبت، على أن يتم الحجز على قطارات جداول التشغيل الطبيعية قبل السفر بـ 14 يوميا، بحيث يتم السبت الموافق 11 يوليو 2020 حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 25 يوليو 2020.
 
كما تقوم هيئة السكة الحديد يوم الأحد الموافق 12 يوليو بطرح للحجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 26 يوليو، والأثنين 13 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 27 يوليو، والثلاثاء 14 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 28 يوليو، والأربعاء 15 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 29 يوليو، والخميس 16 يوليو حجز مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 30 يوليو (وقفة عيد الأضحى).
 
وكانت مصادر قالت لـ" اليوم السابع" إن الهيئة تدرس الدفع بـ 24 قطارا إضافيا ما بين مكيف وعادى مثلما كان يحدث فى السنوات السابقة، وأن هذه القطارات ستعمل بالكامل على خطوط الصعيد، أغلبها سيقوم من القاهرة وعدد منها سيقوم من الإسكندرية فى اتجاه محافظات الصعيد.
 
وأضافت المصادر أن القطارات الإضافية تشمل القطارات ستقوم إلى النوبة من القاهرة والإسكندرية، كما أن قواعد حجز مقاعد هذه القطارات هى نفس القواعد المعمول بها كل عام، حيث سيتم طرح مقاعدها للحجز أمام الجمهور قبل السفر بـ 24 ساعة.
 
وأكدت المصادر أنه سيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق