انتخابات مجلس الشيوخ على أشدها.. قائمة بترشيحات الأحزاب الأولية: أبوهشيمة على رأس الشعب الجمهوري وإجماع على الأسماء في مستقبل وطن

الجمعة، 10 يوليو 2020 11:18 م
انتخابات مجلس الشيوخ على أشدها.. قائمة بترشيحات الأحزاب الأولية: أبوهشيمة على رأس الشعب الجمهوري وإجماع على الأسماء في مستقبل وطن
البرلمان

كشفت مصادر أن هناك مجموعة من الترشيحات المبدئية لحزب مستقبل وطن، التى من المقرر خوضها انتخابات مجلس الشيوخ على نظام المقاعد الفردية والقائمة الموحدة

وشملت مجموعة الترشيحات التي حصلت عليها "صوت الأمة" كلا من درية شرف الدين، معتز عبد الفتاح، محمد طه عليوة، عادل ناصر، عمر زايد، أحمد عزمي، عصام هلال، محمد منظور، حسام الخولي، محمود مصطفي، محمد المرشدي، فريدة النقاش، عايدة نصيف، محمد عبد المعطي، عبده ابوعايشه، جمال عبد الظاهر، طارق عبد الهادي، حازم عمر،العامرى فاروق، أحمد فوزى، محمد حلاوة، ثروت فتح الباب، رضا الشافعي، هالة كمال، ايهاب وهبة، احمد حسين صبور، ناجح جلال، عادل الطنيخى‏، أحمد قرقوره، محمد البنا، أمين الصيرفى، محمد سعد الشلمة، السيد القفاص، عيد بلبع، رأفت زكي سوس، أحمد صبري، صالح السويدي، محمود منصور، عبدالخالق عياد، طارق عبدالعزيز، حسن البحيري، أشرف عبدالونيس، أكمل فاروق، حماد موسي، أحمد جلال أبوالدهب، وائل طارق إسماعيل، صالح سلطان، طارق رسلان، محمد كمال موسي، وعبد الراضي عربي.
 
فى الوقت الذى لم تخرج أية بيانات رسمية من حزب مستقبل وطن حتى الآن، حول الأسماء النهائية والقائمة الرسمية، وهذه الأسماء مازالت ترشيحات.
 
وقالت مصادر إن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري يأتي على رأس قائمة الحزب، فيما لم يتم إصدار بيان رسمي من الحزب يتضمن الإعلان عن القائمة كاملة.
 
كما كشفت مصادر من داخل حزب حماة الوطن، إن الحزب اتفق على الدفع بأكثر من 8 مرشحين في القائمة الموحدة للأحزاب في مجلس الشيوخ.
 
وأضافت المصادر في تصريح خاص أن من بين الأسماء التي شبه متفق عليها للدفع بهم في القائمة الموحدة، لمجلس الشيوخ والتي تضم عدد كبير من الأحزاب السياسية، هم في القاهرة اللواء  فاروق مجاهد، امين حزب حماة الوطن بالقاهرة، واللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب حماة الوطن، واللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس الحزب، في المنوفية، واللواء محمد الفخراني، أحد قيادات الحزب في محافظة الشرقية، واللواء إيهاب هلال في الشرقية أيضا.
 
وتابعت المصادر أن من ضمن الأسماء أيضا محمود أشرف أبو النصر في محافظة البحيرة، ومحمد الحوفي، في البحيرة أيضا، والدكتور محمد نور في محافظة الإسكندرية، وفي بني سويف سيدفع الحزب واللواء فتحى عبد الحميد، وفي أسيوط اللواء عبد الهادي رشوان، وفى أسيوط أحمد العطيفي وفي أسوان أحمد خلاف ، وفي الجيزة اللواء أحمد عبد الرحيم، والدكتور أحمد الصغير في محافظة سوهاج.
 
ولفتت المصادر أن الاجتماعات مع أحزاب القائمة الموحدة لا تزال قائمة لوضع اللمسات النهائية المتعلقة بالقائمة بتوافق من جميع الأحزاب المشاركة فيها، وأن كل الأسماء المطروحة هي شبه نهائية من حزب حماة الوطن، والذى قرر الدفع بهم في القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ
 
وكشفت مصادر من داخل حزب التجمع، أن الحزب سيدفع بثلاثة مرشحين له ضمن القائمة الموحدة للأحزاب في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين عدد من الأحزاب السياسية.
 
وأضافت المصادر في تصريح أن هناك اتفاقا شبه نهائي داخل الحزب على الدفع الكاتبة فريدة النقاش، إحدى قيادات التجمع، وأحمد شعبان، أمين الحزب في الإسكندرية وهو عضو بالشورى سابقا، وان المرشح الثالث سيكون من بين عاطف مغاوري، أو هلال الدندراوي، وعبد الناصر قنديل.

فيما أكدت شيماء عبد الإله، المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى تصريحات خاصة، أن عدد المرشحين من التنسيقية في القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ سيكون 5 مرشحين  وهم محمد عزمي ومحمود فيصل وعمرو عزت ومحمد السباعي ومحمد عمارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق