التعليم: ضبط طالبة صورت أسئلة الجغرافيا بلجنة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية

الأحد، 12 يوليو 2020 11:24 ص
التعليم: ضبط طالبة صورت أسئلة الجغرافيا بلجنة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
طلاب بالثانوية العامة
إبراهيم الديب

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بعد بدء الامتحان من صور لامتحانات اليوم لمادتى الكيمياء والجغرافيا.

تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لصور مادة الكيمياء تبين أنها صور قديمة لامتحانات الأعوام السابقة.

أما بالنسبة لامتحان مادة الجغرافيا فقد تم ضبط الطالبة (ن. م. أ. ف) بلجنة مدرسة يوسف عطوان الرسمية للغات التابعة لإدارة الحسينية بمحافظة الشرقية، وتم ضبط الطالبة وعمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بشأن ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من صور لامتحان اليوم لطلاب الثانوية العامة لمادتى الكيمياء والجغرافيا. 

تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا علاقة لهذه الصور بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأنها صور لامتحانات الأعوام السابقة وصور مركبة على أكواد امتحان مادة الاستاتيكا، ولا علاقة لمحتوى الأسئلة بامتحان هذا العام، ولا يوجد تسريب أى امتحان من الامتحانات التى يقوم الطلاب بأدائها اليوم. 

وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التى من شأنها إثارة البلبلة.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة