رئيس الوزراء: توقعات بوصول نسب النمو إلى 3.8 % رغم أزمة كورونا

الأحد، 12 يوليو 2020 11:34 ص
رئيس الوزراء: توقعات بوصول نسب النمو إلى 3.8 % رغم أزمة كورونا
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق النقد الدولى توقع أن يكون اقتصاديات العالم سالب 5 %، لكن نفس المؤسسات الدولية توقعت أن يكون الاقتصاد المصرى من أقل الدول تأثرا بالجائحة، لتكون مصر على قمة الدول القليلة على مستوى العالم بالتأثر بالجائحة.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، أن نسب النمو ستكون إيجابية وسيكون الاقتصاد المصري من الاقتصاديات القليلة جدا الأقل تأثرا بالجائحة.

وأوضح مدبولي، ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كانت سببا في عدم حدوث تباطؤ شديد للاقتصاد، متوقعا ألا تقل نسب النمو عن 3.8 %، مضيفا: لولا هذا الإجراءات لأصبح النمو 1.8 %.

واستعرض رئيس الوزراء المبادرات الحكومية لدعم الاقتصاد المصري، وقال إن هناك العديد من المبادرات خلال المرحلة السابقة لدعم الاقتصاد، حيث حقق الاقتصاد نسب نمو كبيرة جدا ، خلال المرحلة السابقة، قبل الجائحة، كما شهدت مؤشرات الاقتصاد  تحسنا ملحوظا ووصل النمو إلى 5.6 %، حتى وصل في فبراير الماضى الى 5.9 %، مع ارتفاع صافى الاقتصاد المصرى وهذا ما جعلنا نصمد بطريقة كبيرة لمواجهة تداعيات هذه الازمة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق