بعد قصة الفتاة "حياة" اليمنية.. مأساة طالبة مغربية تعرضت للاختطاف والتهديد بالقتل في قطر

الأحد، 12 يوليو 2020 03:25 م
بعد قصة الفتاة "حياة" اليمنية.. مأساة طالبة مغربية تعرضت للاختطاف والتهديد بالقتل في قطر
الصحفيه يسرى المغربية

قصص مرعبة تعيشها النساء المقيمات في قطر، فبعد الفتاة اليمنية "حياة" التي حرمت من طفلها وصدر بحقها مرسوم من أمير عهد قطر، بمغادرة البلاد تأتي قصة الطالبة المغربية "يسرى" التي عاشت أيام من الجحيم بعد تعرضها للاختطاف والتهديد بالسلاح الأبيض، بسبب تدوينة نشرتها على حسابها في فيسبوك، انتقدت فيها التمييز الواقع في قطر ضد المقيمين من الجنسيات الأخرى.
 
وذكر موقع "يا بلادي" المغربي، إن الطالبة يسرى كانت تعيش في قطر وحصلت قبل أيام على درجة الماجستير في الصحافة بمعهد الدوحة القطري، مؤكدة أنها وجدت نفسها في قلب حملة عنف واضطهاد تحولت بعدها إلى تهديدات بالقتل.
 
وبدأت حكاية الصحفية يسرى بعدما نشرت تدوينة على حسابها في فيس بوك، استنكرت فيها التمييز الذي يمارس على الأشخاص الأجانب المقيمين في قطر مقارنة بالمواطنين المحليين، وخاصة فيما يخص فحوصات فيروس كورونا والعلاج، وبعد انتشار التدوينة، تلقت يسرى رسائل تهديد، ما دفعها إلى إقفال جميع حساباتها، لكنها تلقت تهديدات أخرى في مكان إقامتها بالدوحة.
 
اضطرت "يسرى" إلى الهروب من قطر إلى تركيا، لكنها لم تسلم من التهديدات، بعدما تعرض لها أشخاص في إسطنبول وقاموا باختطافها وتهديدها بالقتل وسرقة كل أوراقها الشخصية.
 
وفي تصريح لموقع "يا بلادي" المغربي قالت الصحفية يسرى إنها تواجه "خطر الموت"، مضيفة "أن الشرطة التركية لم تقم  باعتقال المشتبه فيهم حتى الآن.
 
وتحاول يسرى العودة إلى المغرب، لكنها تحتاج للحصول على تصريح من السلطات المغربية بتركيا، بعدما تمت سرقة كل وثائقها الشخصية، بحسب الموقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة